رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ميناء دمياط» يبحث مع سفير سنغافورة التعاون المشترك

نشر
ميناء دمياط - أرشيفية
ميناء دمياط - أرشيفية

بحث طارق عدلي نائب رئيس مجلس ميناء دمياط، مع السفير دومينيك جوه السفير السنغافوري لدى القاهرة والوفد المرافق، أوجه التعاون المشترك بما يتناسب مع تميز العلاقات بين البلدين.

وقدم نائب رئيس مجلس ميناء دمياط- خلال اللقاء- عرضًا توضيحيًا عن الميناء ومحطاته المختلفة والمزايا التنافسية الذي يتمتع بها، والمشروعات القومية الجاري تنفيذها والتي تتضمن محطة الحاويات الجديدة تحيا مصر 1، وحاجز الأمواج الشرقي وحاجز الأمواج الغربي.

وقام نائب رئيس مجلس ميناء دمياط وسفير سنغافورة بجولة ميدانية تضمنت زيارة لمركز العمليات وإدارة الأزمات، والاطلاع على إمكانياته المتطورة لإحكام السيطرة ومراقبة جميع مرافق الميناء، والمحطة النهرية بالميناء والتعرف على دورها في تنشيط نقل البضائع عن طريق نهر النيل ضمن وسائط النقل المتعددة المتوافرة والتي تميز ميناء دمياط بين باقي الموانئ المصرية، كما اشتملت الجولة على زيارة لمنطقة الخدمات البحرية وحركة السفن، إلى جانب المحطة متعددة الأغراض 680 م، ومحطة الزيوت وباقي محطات الميناء.

ومن جانبه، أبدى السفير السنغافوري إعجابه بالتنظيم الجيد والمشروعات والفرص الاستثمارية الواعدة بالميناء، مؤكدًا تطلعه لتنمية التعاون في مجالات النقل البحري المتعددة بين ميناء دمياط وشركة موانئ سنغافورة PSA .
 

عاجل