رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجليس أنبا إبراشية أسيوط للأقباط الكاثوليك

نشر
إيبارشية أسيوط
إيبارشية أسيوط

شهد سفير دولة الفاتيكان بمصر وممثل قداسة البابا المونسنيور نيكولاس هنري ومحافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الخميس، حفل تجليس نيافة الحبر الأنبا دانيال لطفي على كرسي إيباراشية أسيوط للأقباط الكاثوليك وسيامته مطرانًا على كرسي الإبراشية وتوابعها خلفا للأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط الشرفي، بكاتدرائية "أم المحبة الإلهية" للأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط.

جاء ذلك تحت رعاية وبحضور الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والأنبا ثاؤفيلوس أسقف إيبارشية منفلوط وتوابعها، والأنبا توماس وليم وكيل مطرانية أسيوط للأقباط الكاثوليك والأب مرقص يوسف بالمطرانية وممثلي الكنيسة الإنجيلية بأسيوط.

وبدأت مراسم حفل تجليس الأنبا دانيال لطفي مطرانًا لأبرشية أسيوط بمشاركة الأنبا إبراهيم إسحق والأنبا كيرلس وليم وفقاً لطقوس الكنيسة الكاثوليكية ثم كلمة الشكر والترحيب بجميع القيادات الحضور وشعب الكنيسة.

وقدم محافظ أسيوط - بحسب بيان، اليوم - خالص التهاني لشعب أبرشية أسيوط للأقباط الكاثوليك الكريم لاختياره مطرانا وراعيا لهم، داعيًا الله أن يديم عليه الصحة والبركة في منصبه الجديد.

وأكد محافظ أسيوط – في كلمة – على قوة العلاقات بين أبناء الشعب المصري مسلمين وأقباط التي تظهر في مختلف المواقف والمناسبات، ومشاركة الأخوة الأقباط في استكمال مسيرة التنمية والبناء وفي جميع المبادرات التنموية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة داعيًا المولى (عز وجل) أن يحفظ مصر جيشا وشعبا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه، وجه الأنبا دانيال لطفي رسالة شكر ومحبة لمحافظ أسيوط وجميع قيادات المحافظة على مشاركتهم في الاحتفالية وعلى روح الأخوة والمحبة التي تتجلى في مختلف المواقف والمناسبات، معرباً عن شكره لسفير الفاتيكان على مشاركته في حفل التجليس بحضور عدد من مطارنة إيباراشيات المحافظات وممثلي الكنائس المختلفة معلنًا دعمه لجهود التنمية والبناء لتحتل محافظة أسيوط مكانتها كعاصمة للصعيد.
 

عاجل