رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خريجي الأزهر» بالدقهلية تنظم ندوة لتصحيح المفاهيم المغلوطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالدقهلية، بالتعاون مع منطقة وعظ الدقهلية ندوة ثقافية ودينية لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وإحياء ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك بمقر معهد المنصورة الأزهري للبنين.
 

وقال خالد سعيد واعظ عام بمنطقة وعظ الدقهلية - في بيان للمنظمة اليوم الخميس- إن الشريعة الإسلامية السمحة حافظت على حقوق غير المسلمين، ووضعت لها ضوابط تكفل لهم حرية معتقداتهم فهم مواطنون لهم مالنا ولهم ما علينا وهم شركاء في الوطن.
 

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم قام بعمل معاهدات مع غير المسلمين في المدينة عندما هاجر إليها من أجل أن يكونوا جميعا يدًا واحدة في مواجهة أي معتد، وجعل جزاء من يخون وينقض العهود هو الطرد من المدينة والخروج منها.
 

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم حافظ على حقوق غير المسلمين وبين بأن الشريعة الإسلامية كفلت لهم حرية العبادة والاعتقاد، مصداقًا لقوله تعالى (لا إكراه في الدين).
 

من جانبها، قالت وسام إبراهيم إحدى الواعظات بمنطقة وعظ الدقهلية، إن الاحتفال بيوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم هو يوم محبب إلى نفوسنا جميعا نستذكر سيرته العطرة ونسير على طريقه ومنهاجه ونقتدي به ونطيع أوامره، قال تعالى: (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا)، مشيرة إلى أنه ينبغي أن تكون محبة النبي صلى الله عليه وسلم نابعة من القلب وأن يكون أحب إلينا من أنفسنا.
 

بدوره، حث الدكتور رفقي سلامة مدير عام معهد المنصورة الأزهري للبنين، على التمسك بكتاب الله تعالى وبسنة النبي صلى الله عليه وسلم، مطالبا إياهم بأن يكون ذلك منهج حياة في حياتنا كلها.

عاجل