رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسم الرياض بنسخته الثالثة.. موعد انطلاقه وأهم فعالياته وأبرز ملامحه

نشر
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022

تصدر موسم الرياض بنسخته الثالثة ، ترند قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر استخداماً وبحثاً ، خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ، مساء أمس الأربعاء، وتحديداً خلال الساعات القليلة الماضية، انطلاق موسم الرياض بنسخته الثالثة في 21 أكتوبر الجاري تحت شعار «فوق الخيال»، بإقامة حفل عالمي يضم عرضا لسيرك دو سوليه.

وأكد رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ، خلال مؤتمر موسم الرياض ، بأن النسخة الجديدة، ستشهد العديد من الإمكانيات والفعاليات الجديدة من خلال 15 منطقة تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي خاص، على أن يبدأ افتتاح المناطق واحدة تلو الأخرى يوم 22 أكتوبر.

وأضاف  رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية ، أنه سيتم افتتاح منطقة جديدة تحمل اسم «Boulevard World»، بوليفارد وورلد ستحتوي على أكبر بحيرة صناعية عالمية، بالإضافة إلى نقل «كومبات فيلد» لها، كونها تحمل طابع ثقافي يجمع عدة بلدان، مثل «المغرب، المكسيك، إيطاليا وفرنسا».

المستشار تركي آل الشيخ وموسم الرياض 2022

ونوه المستشار تركي آل الشيخ ، إلى أنه سيتيح موسم الرياض في نسخته الثالثة، ولأول مرة استخدام القوارب والغواصات في الرياض ، والتي تتيح للزوار ركوب الغواصات ضمن أكبر بحيرة صناعية في العالم  بالإضافة إلى «تيليفريك» يهدف إلى التنقل بين المنطقة وصولا إلي منطقة «بوليفارد الرياض سيتي»، بسعة 3 آلاف زائر في الساعة ، وتطوير المنطقة بإضافة عدد 12 مطعماً ومقهي جديدة.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة ، مثل قرية « كومبات، قرية سوبر هيرو وتجربة أكبر سفير في العالم»

موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022

ومن المتوقع أن تشهد «بوليفارد الرياض سيتي»، 25 مسرحية عربية وعالمية جديدة، 7 منها سعودية، من بينها «مسرحية السهم الملتهب لماجد عبدالله و مسرحية يوسف البنيان بالإضافة إلى الحفلات الأسبوعية طوال مدة الموسم.

وتعود منطقة «ونتر وندر لاند » هذا العام بخمسة ألعاب جديدة، إضافة إلى تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها استكشاف خيارات جديدة ومميزة،  وتضم منطقة «المربع » 8  مطاعم عالمية.

وتوفر منطقة «رياض سكاي» لاونجات تعانق السحاب لتناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

وتضم منطقة «فيا رياض»، تشكيلة من المطاعم والمقاهي ، وفندق من فئة خمس نجوم، وسبع قاعات سينما تضم خيارات عرض متنوعة ، كما تتمتع المنطقة بتصاميم معمارية على الطراز السلماني تتناغم فيها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية.

أبرز فعاليات موسم الرياض 2022

ويضم الموسم عددًا من المعارض المجهزة لكافة الزوار من العائلات والأطفال والأفراد، تتمثل في معرض الألعاب، وورش، وأنا عربية، والعطور، والسيارات، والأنمي، وبلاك هات.

ويضم موسم الرياض ضمن فعاليته «رياض زوو»، تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات بإحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

ويضم الموسم العديد من المفاجأت بمنطقتي «لتل رياض» و«ذا جروفز» بحب السفارات، و «فان فاستفال» بمرسول بارك، بسعة 20 ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة وتضم معرض لـ لاعب كرة القدم السابق، مارادونا ومعرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022

ويضم موسم الرياض  ، ضمن فعاليته، منطقة «إماجينيشن بارك» والتي تعد واجهةً ترفيهية حيوية بمنطقة حي الرحاب غرب الرياض، وهى المخصصة لـ الألعاب والتي تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية.

ويحتوي موسم الرياض على مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل، « WWE، كأس موسم الرياض والذي يجمع فريق باريس سان جيرمان مع نجوم الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سوليه العالمية ، 65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية».

وأردف المستشار تركي آل الشيخ ، وجود عدد من المناطق المجانية بالموسم ، ومن بينها، «منطقة حديقة السويدي، قرية زمان، سوق الزل» وغيرها من الفعاليات والتي بدورها تستقطب الزوار من  العائلات والأفراد والأطفال وكبار السن.

موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022

ويقدم موسم الرياض 2022 ، مزيج من التشويق والعصرية وإضافة لجعل مدينة الرياض العاصمة، «حاضنة كبري ووجهة مفضلة ومساحة محفزة، تتجاوز التخيلات المحلية والعالمية وتوفر للسكان والزوار وتساهم في رفع مستوي صناعة قطاع الترفيه وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية، واحدة من أجمل وأبرز الوجهات الترفيهية على مستوى العالم ومنطقة الشرق الأوسط.

الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد 

حرص المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية  على توجيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعمهما الكبير لقطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية.

الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد 
الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد 
عاجل