رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام قياسية لـ محمد صلاح في ليلة الهاتريك

نشر
محمد صلاح أمام رينجرز
محمد صلاح أمام رينجرز

نجح الدولي المصري محمد صلاح في إحراز ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة فريقه مساء الأربعاء أمام فريق رينجرز الاسكتلندي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن صلاح لم يشارك في التشكيل الأساسي للمباراة وفضل الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز تواجده على دكة البدلاء، إلا أن الفرعون المصري خلال مشاركته بديلا نجح في إحداث الفارق وأحرز هاتريك في أقل من 10 دقائق وتحديدا في 6 دقائق و12 ثانية.

جاء الهدف الأول لصلاح في الدقيقة 76 والهدف الثاني له في الدقيقة 80 والثالث والهاتريك في الدقيقة 82 ليسجل الفرعون المصري بذلك أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال.

أرقام قياسية لصلاح في ليلة الهاتريك

تخطى محمد صلاح رقم الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق، وأصبح الهداف التاريخي للاعبين الإفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما وصل للهدف رقم 45 في دوري الأبطال متخطيا رقم الفيل الإيفواري دروجبا برصيد 44 هدفا.

أيضا هاتريك صلاح أصبح هو أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال، حيث لم يسبق وأن سجل لاعب هاتريك في تلك المدة الزمنية القصيرة.

ووفقًا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، فإن محمد صلاح بات أكثر لاعب أحرز أهدافًا مع فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفًا.

ويتواجد في وصافة القائمة، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروجبا (تشيلسي) برصيد 36 هدفًا لكل منهما.

عاجل