رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: نركز الآن على شجاعة الإيرانيين في التظاهر السلمي ضد نظامهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شددت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، على أنّ إيران ليست مستعدة لصفقة العودة للاتفاق النووي المبرم عام 2015 بشأن برنامج طهران النووي.

ونقلت قناة "العربية"، عن مصدر مطلع فى وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم، قوله إنّ "مطالب إيران للعودة للاتفاق النووي غير واقعية".


وأضاف : نركز الآن على شجاعة الإيرانيين في التظاهر السلمي ضد نظامهم.

يأتي ذلك، بعد ساعات من موافقة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد، على معاقبة المسؤولين الإيرانيين، المتورطين فى قمع المتظاهرين المناهضين للحكومة الإيرانية، على خلفية مقتل الفتاة، مهسا أميني، على يد قوات الأمن بعد اعتقالها.


ونقلت قناة "العربية"، عن مصادر مطلعة فى الاتحاد الأوروبي، قولها إن الاتفاق السياسي الذي توصل إليه سفراء الدول في بروكسل يجب أن يؤكده وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم الاثنين في لوكسمبورج.

بدورها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين -فى تغريدة عبر حسابه على "تويتر- : "طلبنا محاسبة المسؤولين عن قمع المتظاهرين. حان الوقت لمحاسبتهم. لا يمكن أن يبقى العنف الصادم الذي يتعرض له الشعب الإيراني من دون رد".

وحسب “العربية”، طالب النواب الأوروبيون، بإدراج جميع الأفراد فى الشرطة الإيرانية المتورطين فى قمع المتظاهرين، والذين يثبت تواطؤهم أو مسؤوليتهم في وفاة مهسا أميني.

عاجل