رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد دبلوماسي سنغافوري رفيع المستوى يزور «ميناء الإسكندرية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة لواء بحري نهاد شاهين، رئيس مجلس الإدارة، وفدًا دبلوماسيا سنغافوريًا رفيع المستوى برئاسة السفير GOH KIAN سفير سنغافورة بالقاهرة.

تأتي هذه الزيارة في اطار سلسلة من الاجتماعات المباشرة، والافتراضية، التي تم عقدها بين الجانبين وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بتنظيم من وزارة النقل وقطاع النقل البحري، للتباحث حول اوجة التعاون المشتركه المصري السنغافوري في مجال النقل البحري بما في ذلك المشروعات الاستثماريه والتحول الرقمي والتدريب.

هذا وقد شملت الزيارة اجتماع موسع تناول اهم المشروعات الاستثمارية بميناء الإسكندرية وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع هيئه الموانئ السنغافورية PSA وعدد من الشركات السنغافوريه حيث اعرب الجانبين عن حرصهم ورغبتهم الأكيدة في تدعيم أوجه التعاون المشترك.

كما تضمنت الزيارة جولة ميدانيه تم من خلالها تفقد بعض المشروعات الاستثمارية وعلى راسها محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55 الى 62 بميناء الإسكندرية وكذا متحف الهيئه ومحطه الركاب السياحيه.

وفي ختام الزيارة فقد نوه السيد السفير السنغافوري انه قد وجد في هيئه ميناء الإسكندرية العديد من الفرص الاستثمارية والمجالات الواعدة والتي يهتم الجانب السنغافوري بالمشاركة فيها في اطار العلاقات المصرية السنغافورية المتميزة.

عاجل