رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تطهير مصرف المجدان بديرب نجم في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية البدء في تنفيذ أعمال تطهير مصرف المجدان المار أمام قرية بهنيا التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم، مشدداً على ضرورة رفع ناتج التطهير بمعرفة رئاسة المركز لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وأشار غراب - فى بيان صحفي، اليوم/الأربعاء - إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإرسال فنيين وكيميائيين لسحب عينة من المصرف المهمل بالقرية وإجراء التجارب الكيميائية عليه لبحث إمكانية تشغيله والتأكد من صلاحية مياه للشرب للمساهمة في توفير كوب مياه لأهالي القرية.
ولفت إلى قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإرسال فريق متخصص للوقوف على مشروع الصرف الصحي بالقرية لمراجعته وتشغيل الرافع والذي يعمل بطاقة تصميمية 100 لتر/ ث وبتكلفة 31 مليون جنيه شاملة مد شبكات بطول 14 كم ، ووصلات منزلية بطول 8 كم خلال شهر من الآن ، وتوصيل الصرف الصحي لمنازل القرية لتوفير مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

ومن جانبه، أكد صلاح سالم رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، التنسيق مع الجهات المعنية والبدء في أعمال تطهير المصرف المار أمام القرية وأخد عينات مياه لتحليلها وتشغيله في حالة صلاحية العينة، بالإضافة إلى دفع عجلة العمل بمشروع صرف صحي القرية ومراجعة الشبكات والتأكد من إلتزام الشركة المنفذة بالمواصفات المحددة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

عاجل