رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المغربية صباح زيداني تستعد لطرح أغنية «مش مجروحة» باللهجة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الفنانة والمطربة المغربية صباح زيداني، عن استعدادها لطرح أغنية "مش مجروحة" باللهجة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقالت صباح زيداني، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها انتهت مؤخرا من تسجيل أغنية "مش مجروحة" باللهجة المصرية، وقامت بتصوير كليب الأغنية في المغرب، مضيفة أن الأغنية حاليا في مرحلة المونتاج، وسيتم طرحها بمجرد الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج.

وأكدت صباح زيداني، أن القاهرة ستظل عاصمة الفن العربي، ونقطة الانطلاق لأي فنان عربي يسعى للشهرة، مشيرة إلى أنها على المستوى الشخصي لمست ذلك كثيرا خلال زياراتها المتكررة للقاهرة، حيث لاقت كل دعم وتأييد من قبل كبار الفنانين والملحنين والموسيقيين المصريين، وهو ما ساهم في نجاحها على مستوى المغرب والوطن العربي.

ولفتت إلى أن العلاقات المصرية المغربية تشهد تطورا كبيرا على مستوى كافة المجالات، ومن بينها العلاقات الثقافية والأدبية والفنية التي تربط بين الشعبين الشقيقين منذ عقود طويلة، ويتضح ذلك من خلال عدد الزيارات المتبادلة بين مثقفي وفناني البلدين، خاصة خلال السنوات الماضية، بهدف المشاركة في ندوات ثقافية أو عروض ومهرجانات فنية في المغرب أو في مصر.

من ناحية أخرى، أشارت الفنانة والمطربة المغربية صباح زيداني، إلى أنها انتهت من تسجيل قصيدة "يا سيدي" ضمن مجموعة "قصائد نسائية" للشاعر العراقي الكبير أسعد الغريري، موضحة أنه من المتوقع أن تشارك الفنانة أصالة بالغناء في هذه القصائد ضمن كوكبة من المطربات العربيات.

وأوضحت أنها تجهز حاليا لتسجيل أغنية مغربية جديدة، وأخرى عراقية ممزوجة بالموسيقى الأندلسية، خاصة بعد نجاح أوبريت "سلام على بغداد" الذي طرح مؤخرا، موضحة أن الأوبريت كان جاهزا قبل الأحداث الأخيرة التي شهدها العراق، ولكن تقرر طرحه على المنصات الرقمية مع تصاعد الأحداث.

ويشارك إلى جانب صباح زيداني، في "سلام على بغداد" كل من الفنان العراقي جمعة العربي، والموسيقار السوري بسام أيوب، والمطربة السورية سارة الخطيب.

وأعربت زيداني، عن أملها في انتاج أوبريت جديد يجمع الفنانين العرب، على غرار أوبريت "الحلم العربي"، وقالت: "نحن كفنانين ليس لدينا أي مانع في تسجيل أبريت عربي جديد، ولكن تبقى المشكلة الانتاجية هي العقبة الوحيدة التي تواجهنا".

وعن تكريمها مؤخرا في مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني بالقاهرة رغم أنها ليست منشدة دينية، قالت صباح: "هذه المرة هي الثانية التي أشارك خلالها في مهرجان سماع بالقاهرة، رغم أنني لست منشدة دينية، غير أنه تربطني علاقة روحية بالأغنية الدينية منذ الصغر"، لافتة إلى أنها سجلت 30 أغنية دينية لأحد البرامج التليفزيونية للعرض خلال شهر رمضان المقبل، وأن الموسيقى الأندلسية المغربية يلجأ إليها الكثير من المنشدين في أعمالهم.

وتابعت صباح زيداني: "احتكاكي بالفرق الإنشادية في المهرجانات الدينية ربما يدفعني للتعمق أكثر في هذا التوجه، خاصة أن الأغنية الروحية تؤثر بشكل مباشر في النفوس"، موضحة أن الأغنية المغربية متواجدة على الساحة الفنية العربية، ولكنها لا تحظى بالدعم الإعلامي الكافي، مثلما هو الحال مع الأغنية الخليجية على سبيل المثال.

وترى صباح زيداني، أن الأغنية العربية بشكل عام تعيش حالة أزمة، خاصة في ظل تدني المستوى الفني بشكل عام وظهور ما يسمى بأغاني المهرجانات وما شابه ذلك، ولذلك يقع على عاتق الفنانين العرب مهمة مجابهة هذه الموجة من الإسفاف بتقديم أعمال فنية تتميز بالرقي والتحضر، على غرار أغاني الخمسينات والستينات من القرن الماضي.

عاجل