رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يطالب قادة مجموعة السبع بمعاقبة وعزل روسيا بشكل كامل

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي

طالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، قادة دول مجموعة السبع، خلال اجتماعهم الطارئ اليوم، بشأن الصراع الدائر في أوكرانيا، بمعاقبة وعزل روسيا بشكل كامل، لضمها أربع مناطق أوكرانية إلى الأراضي الروسية.

وقال زيلينسكي -في كلمته عبر الفيديو أمام اجتماع قادة مجموعة السبع اليوم- إن التهديدات الروسية ستتوقف "إذا حصلت بلاده على أنظمة دفاع جوي كافية"، داعيا إلى معاقبة وعزل روسيا "بشكل كامل"، على خلفية ضم مناطق أوكرانية إلى الاتحاد الروسي، نقلاً عن وكالة “رويترز” للأنباء.

وفى المقابل، توقعت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الثلاثاء، مزيدا من المواجهة بين موسكو ودول الغرب، قبل الاجتماع الطارئ لمجموعة السبع، بشأن الضربات الروسية الأخيرة على أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف -في تصريحات صحفية أوردتها وكالة "فرانس برس" مساء اليوم-: "المزاج قبل القمة مفهوم جيداً ويمكن التنبؤ به بسهولة. المواجهة ستستمر"، مضيفاً أن روسيا "ستحقق أهدافها المحددة" في أوكرانيا.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاستمرار في شن ضربات جوية طويلة المدى، تستهدف البنية التحتية للطاقة والجيش في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة -في بيان لها اليوم-: "تحقق هدف الضربة. أُصيبت كل المنشآت المستهدفة".

عاجل