رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ 61.. سر تربع عمرو دياب على القمة 40 عامًا

نشر
عمرو دياب
عمرو دياب

يحتفل اليوم المطرب عمرو دياب بعيد ميلاده الـ61 بعد سلسلة من النجاحات الممستمرة التي حصد خلالها عمرو دياب العديد من الجوائز إضافة إلى تمتعه بجماهيرية عالية من المحيط إلى الخليج. 

عمرو دياب 

ولد عمرو دياب بمحافظة بورسعيد عام 1961 لوالده عبد الباسط دياب الذي كان يعمل كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن لدى شركة قناة السويس، وورث صوته من والده على الرغم من أن والده لم ينتبه إلى موهبته مثلما فعل ابنه.

عمرو دياب 

منذ الظهور الأول للهضبة عمرو دياب على الساحة الفنية، لم يتمكن أحد من منافسته، ما جعل عمرو دياب أول مطرب عربي يحصل على جائزة “جينيس” بتحقيق أعلى المبيعات في الشرق الأوسط من خلال عدة ألبومات.

المشوار الفني لـ عمرو دياب 

انتقل عمرو دياب من بورسعيد إلى القاهرة بحثاً عن فرصة لتسليط الضوء على صوته، وقال في تصريحات صحفية بأنه كان لا يمتلك أي نقود عند قدومه إلى القاهرة، وتمكن عمرو دياب من الحصول على أول فرصة حقيقية له من خلال تقديم أول أغنية له بعنوان "يا زمن" عام 1982، وعلى الرغم من أن الأغنية لم تلق النجاح المطلوب، إلا أن صوت عمرو دياب وجد لنفسه مكاناً خاصاً في قلوب المصريين، ليقوم بتسجيل ألبوم يا طريق ويبدأ في مشوار النجاح والشهرة.

عمرو دياب 

عمرو دياب وأغنية ميال 

بدأت شهرته الحقيقية عندما قام بتقديم أغنية "ميال" عام 1987 والتي احتلت مكانة خاصة في قلوب جيل الثمانينات، فكان لحنها الجديد وتوزيعها عوامل أساسية في نجاح الأغنية.

عمرو دياب 

ولمع عمرو دياب في التسعينات، وقام بتقديم عدة نجاحات متتالية تخلو من أي إخفاقات أو اختيارات خاطئة، بينما أكثر ما يميزه عن أبناء جيله، رغبته في التجديد المستمر سواء في الكلمات أو الآلات الموسيقية المستخدمة بالإضافة إلى صوته، وخلال فترة التسعينات قدم الهضبة عدة ألبومات مثل: أيامنا، حبيبي، ويلوموني، ذكريات وراجعين.

زواج عمرو دياب

خلال فترة التسعينات، أعلن الفنان عمرو دياب عن ارتباطه بالنجمة شيرين رضا ابنة الفنان الراحل محمود رضا، وكانت شيرين رضا، ثم أعلنا زواجهما بعد فترة قصيرة وقام عمرو دياب بتقديم عدة أغنيات لها مثل "ايه اخرتها معاكي" و "متخافيش" وكانت في هذا الوقت هي أشهر قصة حب في الوسط الفني، وبعد عدة سنوات أعلن كلًا من عمرو دياب وشيرين رضا انفصالهما ونتج عن هذه الزيجة الإبنة الكبرى لعمرو دياب وهي نور، ولا تزال شيرين رضا تحتفظ بعلاقة صداقة قوية بينها وبين عمرو.

عمرو دياب وشيرين رضا 

بعد فترة ليست بطويلة، أعلن عمرو دياب عن زواجه من زينة محمد عاشور سعودية الجنسية، وكانت هذه تعتبر أطول فترة زواج عاشها عمرو دياب والتي نتج عنها ثلاثة أطفال هما عبد الله وكنزي وهما توأم وجنى، وعاش عمرو دياب قصة حب كبيرة مع زينة عاشور حتى ظهرت الشائعات حول عمرو دياب و ارتباطه بالفنانة دينا الشربيني. 

عاجل