رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجل محمود أبوزيد: والدي لم يدرس السيناريو وأول أفلامه «بنات في الجامعة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد محمود أبو زيد، المخرج والسيناريست، إن والده السيناريست وكاتب القصة الكبير الراحل محمود أبوزيد قد تخرج من معهد السينما عام 1966 قسم إخراج ولم يدرس في قسم السيناريو.

وأوضح أن والده الراحل لم يمارس كتابته للسيناريو إلا بعد تخرجه من الجامعة، "لما كان في المعهد درس له الكاتب والمخرج القدير عبدالرحيم الزرقاني مادة السيناريو، واكتشف فيه موهبته ووجه للكتابة، وده لفت نظره لنصيحته بكتابة السيناريو".

وأضاف "أبو زيد"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن والده وبعد التخرج قام بكتابه أول فيلم في حياته، وكتب فيما يعرفه، وبعد رحلة طويلة من البحث لم يجد عن أي موضوع يكتبه حتى قرر الكتابة عن مجتمع الجامعة، وألف أولى أعماله في كتابة السيناريو بفيلم "بنات في الجامعة".

واستطرد: "والدي كان شغال في الرقابة على المصنفات الفنية كرقيب، وتعرف على أحد المنتجين الأجانب، وعرض عليه سيناريو الفيلم في 300 صفحة، وبعد اختصاره أخرجه له المخرج القدير الراحل عاطف سالم، وهنا مشي في كتابه السيناريو، لكنه في الأساس درس الإخراج ولم يدرس السيناريو".

عاجل