رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يتهم بوتين بارتكاب جرائم بشعة في أوكرانيا

نشر
الرئيس الروسي، فلادمير
الرئيس الروسي، فلادمير بوتين

اتهم الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، بارتكاب جرائم بشعة فى أوكرانيا، دون أن يحقق أيا من أهدافه من الحرب.

وقال بيتر ستانو، المتحدث باسم الاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي -في تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم- إن الاتحاد مستمر بدعم كييف مالياً وعسكرياً، مؤكدا أن سيد الكرملين معزول، والدول الأوروبية حريصة على إبقائه في تلك العزلة الدولية.

وتطرق المسؤول الأوروبي، إلى اتهام الكرملين لكييف، بضرب جسر القرم، السبت، قائلا : "لا نعرف ما حدث بالفعل في انفجار جسر القرم، ولا نثق بتصريحات روسيا عن الحادثة".

يأتي ذلك، بعدما شن الجيش الروسي، صباح اليوم، ضربات صاروخية في أنحاء متفرقة من أوكرانيا، أصابت مناطق مدنية في العاصمة كييف ومدن وبلدات أخرى.

وقال الرئيس الروسي، فلادمير بوتين -فى تصريحات صحفية اليوم- إن روسيا شنت الهجمات الصاروخية ردا على الانفجار الذي وقع يوم السبت على الجسر الوحيد المؤدي إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.

وحسب شبكة "بي بي سي" في أوكرانيا، أن سلسلة الهجمات الروسية التي شنتها اليوم، هي الأوسع نطاقا منذ الأسابيع الأولى من الحرب في فبراير.
 

عاجل