رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البارالمبية المصرية» تتقدم بملف تنظيم المؤتمر الـ10 لرياضات الأشخاص ذوي الإعاقة نوفمبر 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدمت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى بملف تنظيم المؤتمر الدولي العلمي العاشر لرياضات الأشخاص ذوي الإعاقة "الفيستا" والمقرر إقامته خلال شهر نوفمبر 2023. 
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم هذ الحدث الرياضي العالمي في مصر أو قارة إفريقيا، تماشيا مع سياسة الدولة بالاهتمام بالأشخاص ذوي الهمم . 
ويتم تنظيم هذا الحدث منذ العام 1993 وحتى الآن في دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية كل عامين بصفة منتظمة ولكن توقف عام 2021 بسبب جائحة كورونا العالمية، ومن المقرر حضور 300 شخص من مختلف دول العالم لفعاليات المؤتمر الذي سيعقد بالقاهرة برئاسة اندرو بارسون رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.
ويعد هذا المؤتمر فرصة لمناقشة وتبادل الخبرات والمعلومات ومن أهم أهداف المؤتمر وجود منصة لتبادل المعلومات والأبحاث لتطوير العمل وزيادة الخبرات في مجال الرياضة للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، كما سيتم تحضير جميع العاملين في المجال ورفع مهاراتهم من الباحثين العلميين والمهتمين بقضايا الدمج والمديرين والمدربين واللاعبين ومجال الطب الرياضي والإداريين . 
ومن الممكن أن يكون هذا المؤتمر إحدى خطوات إعداد ملف تنظيم الدورة الأولمبية والبارالمبية 2036 خاصة وأن تنظيم الدورات الأولمبية يتبعه تنظيم الدورات البارالمبية طبقا للاتفاق الموقع بين اللجنة الأولمبية والبارالمبية الدوليتين. 
 

عاجل