رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا.. مبادرة تيسير الزواج تهدف لتقديم العون ومساعدة الفتيات اليتيمات والأولى بالرعاية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ قنا، أشرف الداودي، أن مبادرة تيسير الزواج، تهدف إلى تقديم يد العون ومساعدة الفتيات اليتيمات والأولى بالرعاية المقبلات على الزواج، لمواجهة ظاهرة ارتفاع التكاليف في نفقات الزواج والحد من آثارها السلبية، كما أنها تعد فرصة نموذجية لتواصل الأجيال وتعزيز المودة والألفة حيث أن بناء الأسرة السعيدة يعد خير ضامن لتعزيز الأمن والطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن.
وأوضح المحافظ أن المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية وأبنائها المخلصين لن يدخروا جهدا في تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا داخل قرى ومدن المحافظة .
جاء ذلك خلال حضور محافظ قنا، حفل تيسير زواج 125 فتاة من اليتيمات والأولى بالرعاية في الإستاد الرياضي بمجمع الألمونيوم بمركز نجع حمادي، والذي نظمته أمانة حزب مستقبل وطن بقنا، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، ضمن مبادرة تيسير الزواج بالمحافظة. 
وقدم محافظ قنا التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة، وقام بتسليم 3 أجهزة كهربائية شملت "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز"، لكل فتاة بعد ان أجرت مديرية التضامن الاجتماعي بحثا اجتماعيا لتحديد الأسر المستحقة بمراكز المحافظة التسعة.
وأكد أن هذا الحفل يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تؤكد دائما على تقديم الدعم والمساعدة للأسر الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي غيرت وجه الحياة الريفية بالمحافظة. 
من جانبه أشاد النائب أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، بالدعم المستمر الذى يقدمه محافظ قنا للعمل المجتمعي الذى تقوم به أمانة حزب مستقبل وطن في قنا وتعمل في كافة مجالات التنمية داخل قرى ونجوع المحافظة، لافتا إلى أن الأمانة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، قامت اليوم بدعم 125 فتاة من اليتيمات والأولى بالرعاية بالإضافة إلى القوافل التوعوية والتنموية، لتعزير المبادرات الرئاسية، بالتعاون من الأجهزة التنفيذية.
 

عاجل