رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون تعتبر إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين جديدين لا يشكل تهديدا لواشنطن وحلفائها

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم السبت، أنّ إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين جديدين تجاه بحر اليابان، مساء اليوم، لا يشكل تهديدا مباشرا للولايات المتحدة وحلفائها.

وقالت قيادة منطقة المحيطين الهندي والهادئ التابعة للبنتاجون -في بيان صادر عن الدفاع الأمريكية مساء اليوم-: "نحن على علم بإطلاق صاروخين باليستيين ونجري مشاورات مكثفة مع حلفائنا وشركائنا"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف : "قررنا أن الحدث لا يشكل تهديدا فوريا للأفراد أو الأراضي الأمريكية أو حلفائنا"، معتبرة أن "إطلاق الصواريخ يظهر التأثير المزعزع للاستقرار لأسلحة الدمار الشامل غير القانونية لكوريا الشمالية وبرامج الصواريخ"، متعهدة في ختام بيانها بتأكيد التزاماتها الدفاعية لكوريا الجنوبية واليابان.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في وقت سابق اليوم، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه الساحل الشرقي لشبه الجزيرة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إن الإطلاق تم في ساعة مبكرة من صباح الأحد بالتوقيت المحلي، لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى، نقلاً عن قناة “العربية”.

بدورها، قالت الحكومة اليابانية أيضاً، إن كوريا الشمالية ربما أطلقت صاروخا باليستياً.

يشار إلى أنّ بيونج يانج نفذت 7 عمليات إطلاق صواريخ في أقل من أسبوعين.
 

عاجل