رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطاقة الروسية: الإمدادات لمناطق القرم وخيرسون وزاباروجيا مُستقرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعد تفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم الأمر الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص، وأدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر. 

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن الحريق على جسر القرم نتج عن سيارة مفخخة.


وقالت لجنة مكافحة الإرهاب في بيان لها: "في الساعة 06:07 صباح اليوم وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات من جسر القرم، مما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم".

وأضاف البيان أن انهيارا جزئيا حدث في قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية في هذا الموقع من الجسر.

وأشار البيان إلى أنه يجري في مكان الحادث اتخاذ الإجراءات لتحديد ملابسات الانفجار وإزالة آثاره.

وكان حريق اندلع على جسر السيارات والسكك الحديد الواسع الذي يربط شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو بالأراضي الروسية، مما أدى إلى توقف حركة السير عليه، حسب السلطات الروسية.

أكدت وزارة الطاقة الروسية مساء اليوم، أن إمدادات الطاقة لمناطق شبه جزيرة القرم وخيرسون وزاباروجيا مُستقرة، مشيرة إلى أنها تُشرف على إمدادات الطاقة لعملائها في هذه المناطق.
 

وذكرت الوزارة - في بيان صحفي، أوردته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت - أنها عقدت اجتماعا لمركز الأزمات لموارد الطاقة لشبه جزيرة القرم وخيرسون وزاباروجيا، وأن هذه المناطق لديها مستويات كافية من احتياطيات الوقود لتلبية الطلب ولا توجد مخاطر من النقص.
وشددت على أن هناك تنسيقا جيدا في إجراءات المُتخصصين في الوقود والطاقة، وأنه تم تنظيم تفاعل المعلومات المتعلقة بعمل قطاع الطاقة في شبه جزيرة القرم والمناطق الروسية الجديدة.
 

عاجل