رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه وزاري بسرعة إنهاء تطوير مطار سفنكس الدولي لربط المناطق السياحية

نشر
مطار سفنكس الدولي
مطار سفنكس الدولي

وجه الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، اليوم السبت، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بمطار سفنكس الدولي، ولبدء تشغيل المطار خلال الفترة القريبة المقبلة، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال التجميل والتشجير للمنطقة الخارجية أمام المطار.

جاء ذلك، خلال إجراء الوزير جولة تفقدية موسعة بمطار سفنكس الدولي، لمتابعة المراحل الأخيرة من مشروع تطويره، والتي أوشكت على الانتهاء.

استمع وزير الطيران، خلال الجولة، إلى شرح تفصيلي عما تم تنفيذه من أعمال التطوير والإنشاءات بالمطار، والتي وصلت لمراحلها النهائية، وشملت توسعة مبنى الركاب لتصل المساحة الإجمالية للمبنى إلى 24 ألف متر مسطح بدل 3600 متر، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب / ساعة بدلاً من 300 راكب / ساعة لتصل طاقته إلى مليون ومائتي ألف راكب سنويا. 

وتفقد، خلال جولته، صالتي السفر والوصول و"كاونترات" إنهاء إجراءات السفر والجوازات والمكاتب الإدارية ومنطقة سيور الحقائب ومنطقة الأسواق الحرة والمنظومة الأمنية والخدمية ومهبط الطائرات وغرفة التحكم والمراقبة ومنظومة الكاميرات.

وأكد وزير الطيران أهمية استخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مبان بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني، لتحقيق أعلى مستويات السلامة والجودة البيئية، فضلاً عن التوسع فى استخدام لمبات توفير الطاقة " الليد" بالمطار. 

والتقى الوزير بالعاملين في المطار والشركة المنفذة لمشروع التطوير، ووجه لهم الشكر على جهودهم، مُشيدًا بالشكل المعماري والإنشائي لتصميم المطار، والذي يمزج بين التراث الفرعوني العريق والتصميم العصري الحديث، بما يليق بمكانة مصر الحضارية.

يذكر أن أعمال التطوير تستهدف رفع كفاءة مطار سفنكس لخدمة محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفية، والربط بين المناطق السياحية والأثرية، لقرب المطار من المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة، بما يسهم فى تنشيط سياحة اليوم الواحد، وتخفيف التكدس عن مطار القاهرة.

عاجل