رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

18 عارضا من الحرفيين بقنا يشاركون في معرض تراثنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ قنا أشرف الداودى مشاركة المحافظة في الدورة الرابعة لمعرض " تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الفترة من 9 أكتوبر إلي 15 أكتوبر الجاري  بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، وذلك بالجناح الخاص ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.


وقال الداودي -في تصريح اليوم السبت  - إن المحافظة تشارك بمعرض "تراثنا" من خلال جناح يضم 18عارضًا لمنتجات الفركة بنقادة والفخار والخزف ويمثلون أكثر من 3000 حرفي لصناعة الفركة بقنا والفخار، مشيرا إلى أن المعرض يعطي فرصة حقيقية لتسويق المنتجات والحرف التي تتميز بها المحافظة.


وأكد اهتمام القيادة السياسية بتنمية التكتلات الاقتصادية بمحافظة قنا، ومساعدة أصحاب الحرف التراثية والمنتجات اليدوية في تطوير منتجاتهم وتسويقها وفقا لأحدث أساليب العرض والتسويق، من خلال تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة ومساندة أصحابها من خلال توفير المعارض الدائمة لهم بأماكن متميزة بالمحافظة، وتسهيل حصولهم على قروض ميسرة من صندوق التنمية المحلية وبرنامج مشروعك للتوسع في تلك الصناعات والمشروعات وتطويرها وتوفير فرص عمل مستقرة وناجحة.


وأضاف أن مشاركة التكتلات الاقتصادية في المعرض ستساعد في عملية التسويق، سواء تسويق التكتلات نفسها وأعضائها وتقديمها بالشكل اللائق سواء من المنظور التنموي أو التجاري، من خلال تسويق المنتجات نفسها وتعريف الجمهور ومجتمع الأعمال بها. 


يشار إلى أن معرض «تراثنا» يعد أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية، والذي يقام بشكل دوري كل عام، ويشارك به هذا العام حوالي 1116 عارضا من الفنانين والحرفيين في مجال المنتجات التراثية واليدوية من مختلف محافظات الجمهورية.


وعلي صعيد آخر ، ناقش المحافظ المشروعات المشاركة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، التي ستمثل محافظة قنا في المبادرة، وذلك فى ضوء استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27. 


ووجه خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم /السبت /، اللجنة التنفيذية للمبادرة ، بتقديم كافة أوجه الدعم للمتقدمين، وتذليل كافة العقبات أمامهم، والتأكد من مدى جاهزية تلك المشروعات للتقييم النهائي.


وقال محافظ قنا إنه تم اختيار المشروعات الفائزة فى الفئات الـ ٦ التى حددتها المبادرة وهى ( المشروعات كبيرة الحجم - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية " حياة كريمة " - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة) على أن يتم اختيار أفضل ١٨ مشروعا على مستوى محافظات الجمهورية من خلال اللجان الفنية المشكلة بواقع ٣ مشروعات من كل فئة من الفئات الست بحيث يتم توفير التمويل والاستثمارات للمشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ "Cop27" بشرم الشيخ .

عاجل