رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث انفجار جسر «كيرتش» بالقرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتشكيل لجنة حكومية للوقوف على ملابسات حادث الانفجار بجسر "كيرتش" بجزيرة القرم الذي وقع صباح اليوم.


وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت - إن بوتين أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة حكومية لمعرفة أسباب الانفجار وإزالة آثاره في أسرع وقت ممكن، موضحا أن اللجنة ستشمل رئيسي إقليمي كراسندار والقرم، وممثلي الحرس الوطني وجهاز الأمن الفيدرالي ووزارة الداخلية.


من جانبها .. أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب أن الحريق الذي اندلع في جسر "كيرتش" بجزيرة القرم ناجم عن اندلاع حريق في صهريج وقود على متن قطار ينقل الوقود عبر خط سكك حديد جسر القرم الذي يربط بين شبه الجزيرة مقاطعة كراسندار.


وأكدت اللجنة، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" في نبأ عاجل اليوم، انهيار رصيفين من طريق السيارات دون تضرر أقواس الجسر.


وفي السياق ذاته، أعلن مستشار رئيس القرم أوليج كروتشكوف، عدم تضرر أقواس جسر "كيرتش" جراء اندلاع حريق في صهريج الوقود، قائلا، في بيان له أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن فرق الإنقاذ تعمل على إخماد النيران، مؤكدا عدم وقوع ضحايا جراء الحادث.


وأعلنت السلطات المحلية بجزيرة القرم عن توقف الحركة عبر الجسر مؤقتا لكافة وسائل النقل، مشيرة إلى أن حركة السفن في مضيق "كيرتش" لم تتأثر، فيما وأكدت السلطات أن العبارات ستتحرك في أقرب وقت من أجل نقل سيارات المدنيين العالقة على الجسر.


وقد أعلنت سلطات جزيرة القرم اندلاع حريق في صهريج الوقود على متن قطار ينقل الوقود عبر خط سكك حديد جسر القرم الذي يربط بين شبه الجزيرة ومقاطعة كراسندار، مؤكدة عدم وقوع ضحايا جراء الحادث.
 

عاجل