رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدكتور طارق رحمي يفتتح معرض فناني الغربية الخامس

نشر
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء أمس، الحفل الفني الذي نظمه المركز الثقافي بطنطا بمناسبة العيد القومي الـ 224 للمحافظة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية؛ تلاه عرض فيلم تسجيلي عن انجازات محافظة الغربية، والذي لقي تفاعلا شديدا من الموجودين بالقاعة في إشارة واضحة للتغير الحقيقي الذي تم في محافظة الغربية، كما تم عرض فيلم عن مشاهير محافظة الغربية بعنوان "عيدها عيدنا"، والذي عايد فية مشاهير المحافظة على أهل الغربية بعيدهم القومي.

واستكمل الحفل فقراته بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية وطلائع الأنفوشي تلاه عرض راقص لباليه المركز الثقافي بطنطا بعنوان "اقروا التاريخ"، وعلى هامش الاحتفال افتتح المحافظ ومرافقوه معرض الفنون التشكيلية الخامس والذي أبدى المحافظ أعجابة الشديد لما تم عرضه بالمعرض.

واختتم الحفل بتكريم 40 من الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية، إلى جانب تكريم الفائزين في بطولة الغربية الدولية للشطرنج الخاطف، والتي تم تنظيمها صباح اليوم ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

يذكر أن المحافظة وضعت برنامجا للاحتفال بالذكرى الـ 224 للعيد القومي طوال شهر أكتوبر تتضمن افتتاح عدد من المشروعات ما بين (مدارس، مراكز شباب، مساجد، مشروعات خدمية  ومشروعات تنموية)، إلى جانب تنفيذ قوافل متنوعة ما بين قوافل (طبية، بيطرية، اجتماعية وزراعية)، وكذا تنظيم رحلات لطلاب المدارس والجامعات للمشروعات القومية، فضلا عن المعارض والمسابقات، والندوات التثقيفية ومجموعة من المبادرات المجتمعية والتوعوية).

 

عاجل