رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت دار الإفتاء المصرية حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يوفق غدًا السبت الموافق 8 أكتوبر 2022، 11 ربيع الأول 1444 هجريًا.

وأكدت دار الإفتاء، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على حب وتعظيم النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو أمر مستحبٌّ مشروعٌ له أصلٌ في الكتاب والسنة، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحد يعتدُّ به.

وتابعت: "الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه المنَّة، كما قال تعالى: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا﴾ [يونس: 58]، وهو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ له أصله في الكتاب والسنة، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ يعتدُّ به".

وأضافت الإفتاء: “الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته، لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان”.

عاجل