رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة أمريكية تكشف اعتزام بايدن زيارة مصر لحضور قمة المناخ

نشر
تغير المناخ
تغير المناخ

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” حضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قمة المناخ 2022، المزمع عقدها نوفمبر المقبل، في مدينة شرم الشيخ.

وقالت “واشنطن بوست”، إن الرئيس بايدن سيسافر إلى مصر لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ هذا العام، المعروف باسم COP27، وفقًا لشخصين مطلعين على خططه تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما.

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن العالم النامي يطالب بمزيد من المساعدة بشكل جاد من الدول الغنية المسؤولة عن الجزء الأكبر من الاحتباس الحراري عبر التاريخ، لكن تلك الدول الصناعية كانت مترددة في تقديم أي وعود.

وأوضحت: “الآن سيكون لدى بايدن، الذي حضر أيضًا مؤتمر العام الماضي في اسكتلندا، فرصة لعرض التقدم الذي أحرزته إدارته في العام الماضي لإقناع الدول الأخرى ببذل جهود مماثلة، ويقول المدافعون عن قضية المناخ إن قانون الحد من التضخم سيساعد في تقديم دفعة للصناعات الخضراء التي يمكن أن تصمد أمام إدارة بايدن، مما يساعد على تجاوز بعض الصدمات المناخية التي تأتي من رؤى مختلفة بشكل حاد تجاه ظاهرة الاحتباس الحراري من الديمقراطيين والجمهوريين”.

كانت صحيفة "إيفينينج ستاندرد" البريطانية قد كشف، في وقت سابق، أن العديد من قادة العالم والمنظمات غير الربحية المعتمدة ووفود إعلامية كبيرة وأعضاء من منظمات المراقبة الدولية سيحضرون الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، في شرم الشيخ.

وأوضحت الصحيفة، أن أكثر من 2000 شخصية سيلقون كلمات خلال فعاليات المؤتمر، الذي يُتوقع أن يشهد حضور أكثر من 35 ألف مشارك، وعقد ما يقرب من 300 جلسة حوارية.

عاجل