رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة لتكريم المخرج محمد عبدالعزيز ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
المخرج محمد عبدالعزيز
المخرج محمد عبدالعزيز

قال مستشار وزير الثقافة لشئون السينما الدكتور خالد عبدالجليل، إن المخرج محمد عبدالعزيز نجح في تقديم أفلام عديدة تعالج قضايا مهمة رغم أنها مسلية، وكان يدرك أهمية أن يكون ترسا في عجلة الصناعة.
 

وأشار مستشار وزير الثقافة- في ندوة أقيمت، اليوم الجمعة، لتكريم المخرج محمد عبدالعزيز، ضمن فعاليات الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والمقامة تحت شعار "اضحك للسينما" وتحمل اسم الفنان محمود حميدة- إلى أن اعتبار محمد عبدالعزيز مخرجا كوميديا، ليس كافيا؛ لأنه استثمر علاقاته بنجوم الفن ليقدم أفلاما مهمة تعالج الكثير من قضايا المجتمع.
 

من جانبه، أعرب المخرج محمد عبد العزيز عن سعادته بالتكريم، موضحا أنه بدأ رحلة البحث عن مكان على خريطة الإنتاج السينمائي عقب تخرجه في معهد السينما عام 1964، في دفعة ضمت الفنان حسين فهمي ومدير التصوير سمير فرج، حيث عمل مع مجموعة كبيرة من المخرجين، وقدم فيلمي "صور ممنوعة" و"امرأة من القاهرة"، وهما بعيدان عن الكوميديا، إلى أن نجح في الحصول على فرصة لتقديم عمل كوميدي، ثم توالت أعماله حتى قدم خلال مشواره حوالي 67 فيلما روائيا، و3 مسرحيات، و20 مسلسلا.
 

بدوره، قال السيناريست عاطف بشاي إن المخرج محمد عبدالعزيز درة غالية في السينما المصرية، استطاع أن يصنع كوميديا حقيقية خفيفة خالية من الإسفاف.
 

تخلل الندوة عرض لفيلم يضم مجموعة لقطات مختارة من أبرز أعمال المخرج محمد عبدالعزيز، بحضور الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، الفنان محمود حميدة، المخرج عمر عبدالعزيز، المخرجة هالة خليل، ومدير التصوير سمير فرج، ولفيف من النقاد والفنانين وصناع السينما.

عاجل