رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط محاولتي تهريب أسلحة بيضاء ومواد مخدرة في مطار القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكن رجال الجمارك في مطار القاهرة الدولي من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأسلحة البيضاء وكمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1955.

وذكر مطار القاهرة، في بيان، اليوم الجمعة، أن المحاولة الأولى كانت في الإدارة الرابعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيروبي على رحلة الخطوط مصر للطيران القادمة، اشتبه مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" فتلاحظ وجود أجسام معدنية يشتبه أن تكون أسلحة بيضاء.

وقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 7 خناجر، و4 مطاوي ذات نصل معدني حاد، أفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتها طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

أما المحاولة الثانية كانت في الإدارة الثانية، حيث تم ضبط راكب أجنبي قادم من نيويورك على رحلة خطوط مصر للطيران، وبحوزته عدد من السجائر الإلكترونية وخزانات خاصة بها بداخلها زيت مخدر، ولفافتان من مناديل ورقية بهما مسحوق الكوكايين المخدر. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي 212 و213 بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي ماجد موسي، أحال الراكبين إلى النيابة المختصة.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

عاجل