رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب رئيس إندونيسيا الأسبق يزور متحف الحضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 زار نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الأسبق محمد يوسف كالا وقرينته والوفد المرافق له من الوزراء الحاليين و السابقين والدبلوماسيين من السفارة الإندونيسية، المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
 

يأتي ذلك في إطار سلسلة الزيارات الرسمية التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وتعزيز التبادل الثقافي، وتدعيم العلاقات بين مصر ودول العالم المختلفة.
 

واستقبل الوفد الإندونيسي رئيس هيئة المتحف الدكتور أحمد غنيم، والذي استهل الزيارة بالترحيب بالضيوف واصطحبهم في جولة تعريفية بالمتحف وقاعته المختلفة ودوره المجتمعي والثقافي في زيادة الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.
 

وأشار رئيس هيئة المتحف الدكتور أحمد غنيم إلى أن سياسة المتحف تهدف في أحد محاورها إلى تفعيل الدور الثقافي والاقتصادي والمعرفي والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي، وتوطيد أواصر الثقة والتعاون في شتى المجالات مع كافة المؤسسات والهيئات والدول، مؤكداً استعداد المتحف الدائم لاستقبال الوفود والزائرين من مختلف بلاد العالم، حيث إن المتحف أصبح قبلة السائحين من كل الجنسيات؛ لما له من مكانة حضارية وثقافية وفنية متكاملة كواحد من المقاصد السياحية والأثرية الهامة ذات المنتج الثقافي المتنوع.
 

وتضمنت الجولة قاعة العرض الرئيسية، وقاعة النسيج المصري، وقاعة المومياوات الملكية، ورافقهم خلال الجولة كبير الأثريين بالمتحف محمد مختار، حيث قدم خلالها شرحاً تفصيلياً عن محتويات العرض المتحفي، وما تتضمنه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية القديمة والتنوع والتفرد في المعروضات التي تبرز مهارة وإبداع المصري القديم.
 

وأعرب نائب الرئيس الإندونيسي الأسبق والوفد المرافق، عن سعادتهم بما شاهدوه من آثار عظيمة وقطع أثرية نادرة ومتنوعة، وانبهارهم برؤية ملوك مصر العظام بقاعة المومياوات الملكية التي ليس لها مثيل في العالم ومدى ما وصل إليه المصريون القدماء من علم وبراعة في أسرار التحنيط.

عاجل