رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مبادرة «الرعاية الصحية» لتوصيل الأدوية إلى منازل أصحاب الأمراض المزمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فعاليات مبادرة الهيئة العامة للرعاية الصحية لتسليم الأدوية لمستحقي الصرف من أصحاب الأمراض المزمنة بالمنازل، في الإسماعيلية، الذين تخطى عددهم 14 ألف منتفع، وذلك خلال الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر والمولد النبوي الشريف.

وأوضحت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في بيان، اليوم الجمعة، أن المبادرة تستهدف توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، من مرضى السكري والضغط وغيرهم من المسجلين بمراكز ووحدات طب الأسرة بفرع هيئة الرعاية الصحية في منازلهم، بالإسماعيلية.

وأفادت ببدء صرف الأدوية لمستحقي الصرف من أصحاب الأمراض المزمنة خلال أيام إجازات ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، واحتفالات المولد النبوي الشريف، وذلك طبقًا لجداول محددة للصرف، بهدف التيسير على منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات الهيئة لتوفير الخدمات والرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل على أعلى مستوى من الكفاءة والتميز، تسهيلًا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لتلقى الخدمات وبما يضمن حصولهم على جرعات الأدوية المقرر صرفها لهم دون أي تأخير.

عاجل