رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 13 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في الفيوم 

نشر
جانب من تنفيذ الازالات
جانب من تنفيذ الازالات

أكد المهندس مصطفى راشد، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم باستمرار تكثيف الحملات بمراكز المحافظة  وتكثيف المتابعة الدورية  لإزالة كافة أشكال التعديات الواقعة على الأرض الزراعية؛ خاصة أثناء الإجازات الرسمية.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة والمهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بالوزارة، وتحت إشراف المهندس على مسعد مدير عام الشؤون الزراعية بالمديرية، بإزالة جميع التعديات في مهدها حفاظًا على الرقعة الزراعية من التآكل وردع المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين؛ وذلك حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل أو التبوير. 

ووجه وكيل الوزارة جهاز حماية الأراضي بالمديرية بقيادة المهندس حسام السيد مدير عام الحماية، بالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية والوحدات المحلية بالمراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع قوات الشرطة والأجهزة المعنية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 533 لسنه 2022 بإزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية في مراحلها الأولى.

و تمكنت الإدارة الزراعية بمركز سنورس بقيادة المهندس أحمد عبدالرازق مدير عام الإدارة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية، برئاسة المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس بتنفيذ إزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، والـ6 حالات تعدٍ الأولى بجمعية الأخصاص بمساحة ١٢ سهمًا والثانية بجمعية السعيدية بمساحة قيراط والثالثة بجمعية سنورس ثانى بمساحة ١٢سهمًا والرابعة بجبلة بمساحة ١٢سهمًا والخامسة ببيهمو بمساحة قيراط والسادسة ب م. طنطاوي بمساحة ١٢سهمًا قد تم إزالتها بالكامل وهي عبارة عن بلوك أبيض وشدة للأعمدة. 


ونفذت الإدارة الزراعية بمركز إطسا إزالة عدد 7حالات تعدى على الأرض الزراعية بناحيه جمعية نوارة وجمعية دفنو وجمعية الحسينية. 

عاجل