رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فورد» ترفع سعر شاحنتها الكهربائية F-150 للشهر الثاني على التوالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفعت شركة "فورد موتور" السعر الابتدائي لشاحنتها الصغيرة من طراز "إف-150 لايتنينغ" (F-150 Lightning) الكهربائية الأكثر مبيعاً للمرة الثانية في حوالي شهرين، وألقت باللوم مرة أخرى على ارتفاع تكاليف المواد ونقص الإمدادات.

يبدأ سعر "إف-150 لايتنينغ برو" -أرخص نسخة من الشاحنة التي تعمل بالبطارية- بسعر 51974 دولاراً، أي بزيادة 30% عن السعر الأولي البالغ39974 دولاراً عندما تم طرح الشاحنة للبيع في مايو. كانت "فورد" قد رفعت سعر طراز "برو" في أغسطس إلى 46974 دولاراً، مشيرة إلى ارتفاع تكاليف المكونات.

السيارات الكهربائية تشكل 4% فقط من إجمالي الإنتاج في أميركا

قالت الشركة يوم الأربعاء في بيان إنها عدلت السعر المُقترح لتجار التجزئة على طراز (إف-150 لايتنينغ برو 2023) بسبب القيود المستمرة التي تواجهها سلسلة التوريد، وارتفاع تكاليف المواد وعوامل أخرى في السوق، مشددة على أنها ستواصل مراقبة الأسعار على مدار العام.

أوضحت "فورد" أنها في هذه المرحلة ستزيد سعر طراز "لايتنينغ برو" فقط الموجه إلى العملاء التجاريين. أما طراز "لايتنينغ إكس إل تي" (Lightning XLT) الذي يستهدف الأفراد، سيظل السعر الابتدائي له عند 59474 دولاراً. وأضافت أن العملاء الذين لديهم بالفعل طلبات شراء للشاحنة لن يتأثروا برفع الأسعار.

يذكر أن صحيفة "أخبار السيارات" (Automotive News) كانت قد نشرت نبأ زيادة السعر في وقت سابق.

عاجل