رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قائد مسيرتنا قدم إنجازات لم تحدث من قبل».. تكريم الدكتور أحمد عمر هاشم

نشر
الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

تصدر اسم الدكتور أحمد عمر هاشم ، رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ، التريند بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث جوجل الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، تهئنة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، للدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف بتكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية له في احتفال المولد النبوي الشريف ، متمنيًا له موفور الصحة والعافية ، ومزيدًا من العطاء في خدمة الدين والوطن.

تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي للدكتور أحمد عمر هاشم

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الأستاذ المتفرغ بقسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين، بجامعة الأزهر خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، التي أقامتها وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤاتمرات بالتجمع الخامس، أمس الأربعاء.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال تكريمه عددًا من العلماء والمتميزين خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، على النزول من المنصة لتكريم الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو في لفتة إنسانية معهودة من رئيس الجمهورية على الاحتفاء والاحتفال وتقديراً للعلماء.

لفتة إنسانية من الرئيس السيسى للدكتور أحمد عمر هاشم 

حرص  الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في لفتة إنسانية رائعة على النزول من مسرح التكريم ، لتكريم الدكتور أحمد عمر هاشم ، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الأستاذ المتفرغ بقسم الحديث وعلومه بكلية أصول الدين ، بجامعة الأزهر ، عضو هيئة كبار العلماء ، وقام بإجراء حوار معه أثناء التكريم ، وقام بتقبيل رأسه.

رسالة الدكتور أحمد عمر هاشم للرئيس السيسي 

ووجه الدكتور أحمد عمر هاشم ، رئيس جامعة الأزهر الأسبق ، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ، على تكريمه أمس الأربعاء ، في احتفالية ذكرى المولد النبوى الشريف ، مؤكدا أنه قدم لمصر منذ توليه الرئاسة إنجازات لم تحدث من قبل.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم ، قائلاً، أن تكريمه أمس الأربعاء من الرئيس السيسي في ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، له دلالة خاصة ومنزلة كبيرة، معتبراً أنه تكريما وتتويجا لمسيرته في خدمة السيرة النبوية المشرفة، مضيفا أن الدولة المصرية تضع العلماء في مكانة غير مسبوقة.

وأضاف هاشم، قائلاً «نتوجه بالشكر لقائد جمهوريتنا، و الذي قدم لمصر في هذه الفترة إنجازات لم تحدث من قبل، رعاه الله وزاده الله توفيق على توفيق».

وأشار ، الدكتور أحمد عمر هاشم ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ، إلي أن، تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية هو بمثابة تكريم لسائر العلماء في يوم الاحتفاء بسيد البشرية أجمعين ، في مسيرة طويلة لخدمة سيرة النبي المصطفى وخدمة كتاب الله عز وجل ، التي أشكر المولى تبارك وتعالى أن وفقني إليها».

وعبر الدكتور أحمد عمر هاشم، عن سعادته البالغة بأن يتم تكريمه من رجل أجرى الله الخير على يديه، وفي يوم ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم ، الأمر الذي ينير لنا الطريق ويبرهن أننا نسير على الطريق ونرجو الله أن يتقبل الله منا ومنه».

و توجه الدكتور أحمد عمر هاشم  ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بالشكر إلى المولى عز وجل على ما وفقه جل وعلا إليه ، ثم للرئيس السيسي على تكريمه له قائلاً، «الشكر لقائد مسيرتنا ورئيس جمهوريتنا الذي قدم لمصر في هذه الفترة إنجازات لم تحدث من قبل».

وأكد أحمد عمر هاشم ، خلال تكريمه باحتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف ، أن الاحتفاء بخاتم الأنبياء والمرسلين ليس لكونه صلوات الله عليه وسلم منسي بيننا ، بل هو منة من الله تبارك وتعالى ، حيث قال، «هو الذي من الله به علينا ، فقد كانت نعمته فائقة لسائر النعم ، فكان قبل خلق آدم وبعد أن أوجد الرسول ورفع الله ذكره فقال النبي، لا أذكر إلا ويذكر اسم رب العزة معى».

وشدد على أنه لا تمر لحظة إلا تصدح مآذن الإسلام شاهدة لله تعالى بالوحدانية ولرسوله بالشهادة، مختتما بالقول، «اجتمعنا هنا لا لنحيي ذكرى نسيناها ، بل نحيي قلوبا غاب عنها الهدي ونشكر الله على بعثتك لنا ، لن ننساك ونخاطبك بكاف الخطاب ، نقول السلام عليك أيها النبي، داعيا إلى توحيد الكلمة والمناصحة لمن ولي أمرنا».

رسالة الدكتور أحمد عمر هاشم للرئيس السيسي 
رسالة الدكتور أحمد عمر هاشم للرئيس السيسي 
رسالة الدكتور أحمد عمر هاشم للرئيس السيسي 
رسالة الدكتور أحمد عمر هاشم للرئيس السيسي 

احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف 

انطلقت احتفالية المولد النبوي الشريف التي تقيمها وزارة الأوقاف بـ مركز المنارة للمؤتمرات بـ التجمع الخامس ، أمس الأربعاء ، والتي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

حضور احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف 

حضر احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، «الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء ، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ، الوزراء، كبار رجال و قيادات الدولة وعدد من الشخصيات الحكومية والسياسية والدينية».

 احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف 

تهئنة الرئيس السيسي بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، بالتهنئة لشعب مصر العظيم ولكافة الشعوب العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبى الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الرئيس السيسي ، خلال كلمته فى احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف ، قائلاً، «إن احتفالنا اليوم بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين مناسبة طيبة للتأمل فى جوهر ومقاصد رسالته السمحة ، فكان صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقاً وأحسنهم معاملة، وكان خير الناس لأهله ولأزواجه ولإبنائه ولأصحابه وهو القائل، «خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي».

وتابع الرئيس السيسي، قائلاً، «تعلمنا من سيرته العطرة أن مجمل حياته وأخلاقه ترجمة حقيقية لأخلاق وقيم القرآن الكريم».

تهئنة الرئيس السيسي بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف

أبرز المعلومات عن الدكتور أحمد عمر هاشم

  1. ولد في قرية بني عامر بمركز الزقازيق ، في فبراير عام 1941.
  2. تخرج في كلية أصول الدين جامعة الأزهر عام 1961، وبعد 6 سنوات حصل على الإجازة العالمية عام 1967، ليبدأ بعدها الدخول في رحلته العلمية ومسيرة طويلة ناجحة استمرت لعشرات السنوات.
  3. عُين معيدًا بقسم الحديث بكلية أصول الدين، وحصل على الماجستير في الحديث وعلومه عام 1969، ثم حصل على الدكتوراه في نفس التخصص.
  4. أصبح أستاذ الحديث وعلومه في بداية 1983، ثم عميدًا لكلية أصول الدين بالزقازيق عام 1987.
  5. وبعد 34 سنة في مسيرته العلمية شغل الدكتور أحمد عمر هاشم ، منصب رئيس جامعة الأزهر.
  6. تولىي العديد من المناصب، حيث تم تعيينه من قبل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، عضوًا في مجلس الشعب، وتعيينه عضوًا في مجلس الشورى.
  7. لديه العديد من المؤلفات البارزة في الدين الإسلامي ، ومنها «الإسلام وبناء الشخصية، من هدى السنة النبوية، الشفاعة في ضوء الكتاب والسنة والرد على منكريها، والتضامن في مواجهة التحديات، والإسلام والشباب، وقصص السنة، والقرآن وليلة القدر».
الدكتور أحمد عمر هاشم
عاجل