رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطر تعرض آلاف الغرف الفندقية للجمهور في اختبار الجاهزية قبل المونديال

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفرج منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر عن آلاف الغرف الفندقية التي حجزوها سابقاً، لتصبح متاحة للجمهور، على الرغم من أنّ بعض الفنادق ما تزال قيد الإنشاء قبل أقل من شهرين على انطلاق البطولة -وفقًا لما نشرته الشرق بلومبرج-.

كانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر والهيئة الإدارية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد حجزتا الغرف الفندقية لإعطاء الأولوية للفرق المشاركة في البطولة، والرعاة وضيوفهم، والمسؤولين، والضيوف الملكيين، والمشجعين الذين حجزوا باقات الضيافة. أما الآن، ومع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم في 20 نوفمبر، سيتم الإفراج عن عدة آلاف من الغرف غير المخصّصة بعد موعد نهائي متفق عليه تعاقدياً، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على العملية.

يقول المسؤولون التنفيذيون في الفنادق إنه سيتم توفير المزيد من الغرف في أوائل أكتوبر، ما يُخفف من حدة الأزمة. وقال جاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق، في مقابلة أُجريت معه إن الوحدات المتاحة ستكون أكثر وستتم معالجة الكثير من المخاوف بهذا الشأن قريباً جداً. حيث يتوقع أن تكون نسبة الإشغال في الفنادق التابعة لشركته 90% أو أعلى طوال مدة البطولة.

عاجل