رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها الـ41.. محطات فارقة في حياة الفنانة بشرى

نشر
الفنانة بشري
الفنانة بشري

تحتفل اليوم الاثنين، الموافق 5 أكتوبر، الفنانة بشري بعيد ميلادها، واسمها الحقيقي، «بشرى أحمد عبدالله رزة» والمولودة في 5 أكتوبر عام 1981 وتبلغ من العمر 41 عاماً، ووالدها الكاتب الشهير أحمد عبدالله رزة.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز»، أبرز المعلومات في حياة الفنانة بشري ومن بينها: 

أبرز المعلومات في حياة الفنانة بشرى

  1. ولدت الفنانة بشري ، واسمها الحقيقى بشرى أحمد عبدالله رزة»، في 5 أكتوبر عام 1981، في إنجلترا لظروف عمل والدها وتبلغ من العمر 41 عاما.
  2.  والدها الكاتب الشهير أحمد عبدالله رزة.
  3. عملت في بدايتها مذيعة، ثم اتجهت إلى التمثيل، للمشاركة بالعديد من الأعمال الفنية المختلفة.
  4. بدأ عرض أول أعمالها الفنية، بعنوان سيت كوم، «شباب أون لاين» عام 2002 وانطلقت بعدها في عالم التمثيل وقدمت الأدوار المتميزة.
  1. أولى بطولاتها السينمائية مع المخرج الكبير «يوسف شاهين» من خلال فيلم «إسكندرية نيويورك».
  2. وصفت بـ «فراشة السينما المصرية» بحسب وصف رواد السوشيال ميديا، على الرغم من أن أعمالها الفنية لا تتعدي 50 عملاً، لكنها مؤثرة.
  3. قدمت بشري خلال مشوارها الفني 47 عملاً فنيًا، أبرزهم، «أصحاب المقام الرفيع، العمة نور، أدهم، زينات والثلاث بنات، لقاء على الهواء، الحكاية فيها منة، كلام فى الحب، العيال هربت، أنا مش معاهم، عن العشق والهوى، إسكندرية نيويورك، جدو حبيبي، المشتبه، وش إجرام، تفاحة آدم».
  4. دخلت الفنانة بشري ، مجال الغناء من خلال دويتو «تبات ونبات» مع الفنان محمود العسيلى، ثم أطلقت بعدها عددا من الأغانى المنفردة.
الفنانة بشري
  1. أنتجت عدداً من الأفلام، على رأسها فيلم «المشتبه».
  2. تعتبر واحدة من مؤسسي مهرجان الجونة السينمائى ، والذى حقق نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية.
  3. أنجبت ابنتها ليلى وابنها إسماعيل من زوجها الأول عمرو رسلان، وانفصلت عنه وتزوجت من سالم هيكل واحتفلا بعيد ميلادها وكان الأول لهما عام 2021.
  4. وجه زوجها سالم هيكل، رسالة في عيد ميلادها الأول وهما سوياً قائلا، «أنا عملت مفاجئة إنتى مش هتعرفى تعمليها، فاكرة لما قولتيلى تقدر تعملى إيه..أنا معرفش أعملهولك.. النهاردة أنا عند وعدى وكل أصحابك وقرايبك وزمايلك بيهنوكى بعيد ميلادك، كل سنة وإنتى طيبة يا حبيبتى وإحنا مع بعض».
  5. شاركت الفنانة بشري ، مؤخراً بـ مسلسل الاختيار 2، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وعرض المسلسل في السباق الرمضاني المنقضي، إخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي.

آخر أعمال بشرى

  1. فيلم «معالي ماما»، والذي طُرح في دور العرض، وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى من خلال علاقة الأم بأطفالها فى ظل وجود المسئوليات الأخرى.
  2. فيلم معالي ماما، من إخراج أحمد نور، وتأليف نادر صلاح الدين، بطولة مجموعة من نجوم الفن، أبرزهم، «محمود الليثي، نور قدري وشيماء سيف».
  3. طرحت بشري ، أولي أغاني ألبومها الجديد، بعنوان «الليل» كلمات هيثم سليم، وألحان وتوزيع إسلام صبري، وميكس محمد الفولي، والبوستر من تصوير محمود عبدالسلام وماستر Mike Russell، وتم التسجيل بوحدات egywood media taycoon، وإشراف عام مي مرسي.
بشري وزوجها سالم هيكل
بشري وزوجها سالم هيكل
الفنانة بشري 
الفنانة بشري
الفنانة بشري وسالم هيكل زوجها 

مسرحية كازينو بديعة

  1. ظهرت الفنانة  بشري ، ضيفة على برنامج inspider والمذاع عبر فضائية قناة دبي، وتحدثت من خلال البرنامج، حول أبرز مواقفها الحياتية، أعمالها السينمائية والغنائية، وتحضيرها مسرحية «كازينو بديعة» خلال الفترة الحالية، من خلال تجسيد دور الراقصة الراحلة بديعة مصابني.
  2. قالت بشري حول مسرحية كازينو بديعة، «مشروع مسرحية كازينو بديعة تأخر كثيراً، وكان طموحها منذ زمن لتجسيد شخصية الراقصة بديعة مصابني سواء في الدراما، السينما أو المسرح، لوجود تشابه بينها وبين شخصيتها وشكلها، وعرض عليها بعمر الـ 17 عاماً.
  3. نوهت بشري، إلى أنه يتم تدريبها خلال الوقت الحالي على اللهجة اللبنانية، قائلة «بديعة مصابني، تشبهني كثيراً، وكانت سيدة وفنانة ومديرة مكان».
  4. أردفت بشري، أن العرض للمسرحية سيكون موسيقى واقعي، على أن يلعب الفنان عبدالفتاح الجريني سيلعب دورا مهما في المسرحية.
  5. أشارت بشري ، إلى التحضير للعمل الفني الجزء الثاني من فيلم  «أولاد حليم كريم»، ومن المفترض أن يتضمن مجموعة من الأغاني للفنان مصطفي قمر بالإضافة لتيام مصطفي قمر، وكان الجزء الأول للفيلم قد عرض فى 20 أغسطس عام 2005 بطولة مصطفي قمر، ياسمين عبد العزيز، بسمة، علا غانم، ريهام عبد الغفور والفنان الراحل طلعت زكريا.
  6. أكدت على أنها ستشارك بأغنية، احتفاء بنجاحها في الجزء الأول من أغنية شنكلوه».
الفنانة بشري
الفنانة بشري
الفنانة بشري
عاجل