رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر خاضت حرب أكتوبر من أجل تحقيق السلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر خاضت حرب أكتوبر المجيدة من أجل تحقيق السلام، وأشعر بالفخر بأنني انتمي للقوات المسلحة وأحد أبنائها، مضيفًا أن حرب أكتوبر أثبتت مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، وسيظل ذكر النصر خالدة، في ضمير الأمة العربية بأثرها وشعوب العالم المحبة للسلام.

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة، "أكتوبر.. إرادة وطن"، بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال الرئيس السيسي، إن جميع أجهزة الدولة لم تتوقف طوال الفترة الماضية وكانت تعمل بكل  طاقتها، رغم الظروف الصعبة التي، مرت بها البلاد.

 وتابع، أن الأزمة الاقتصادية العالمية، نموذجا على ما نراه ونعيشه ونحياه ونحاول تجاوزها بالعمل المخلص والجهد الصادق". 

وقدم الرئيس السيسي، التحية العسكرية، لأبطال حرب أكتوبر المجيدة  من الكتيبة "139 صاعة، وتوسط صورة تذكارية معهم، معربا عن خالص التقدير للأبطال الذين قدموا للبلاد العزة والكرامة والنصر والشرف دون مقابل.

كما قدم الرئيس السيسي، اعتذاره لهؤلاء الأبطال لعدم الاهتمام بهم من قبل، مطالبهم بضرورة تقبل العذر، قائلا: «كان من المهم أن نكون موجودين اليوم».

عاجل