رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الذهب يرتفع بأكبر قدر منذ مارس بدعم من تراجع عوائد السندات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت أسعار الذهب بأكبر قدر منذ مارس، بدعم من التراجع المستمر في عوائد سندات الخزانة، حيث ألقى المتداولون عن كاهلهم المخاوف من أن يؤدي التشديد النقدي للبنوك المركزية إلى الركود، واحتمال وصول أسعار السندات إلى ذروتها.

وسّعت السبائك مكاسبها الأسبوعية الأولى خلال فترة امتدت لثلاثة أسابيع، حيث عززت معدلات السندات المنخفضة جاذبية الأصول غير المدرة للفائدة. واكتسبت الفضة أكبر مكاسب منذ فبراير 2021 حيث أعاد التجار شراء مراكزهم القصيرة السابقة مع انخفاض عائدات الدولار والسندات.

ظل المستثمرون متوترين بشأن تأثير الزيادات القوية في أسعار الفائدة بعد أن أعاد عدد كبير من مسؤولي "الاحتياطي الفيدرالي"، الأسبوع الماضي، التأكيد على عزمهم محاربة التضخم. يأتي هذا على الرغم من بيانات التصنيع الأمريكية الضعيفة التي تشير إلى أن البنك المركزي الأميركي قد لا يفرط في تشديد السياسة النقدية.

سيتطلع المتداولون الآن إلى بيانات الوظائف الأميركية، المقرر صدورها يوم الجمعة، للحصول على مزيد من الأدلة حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية للبنك المركزي، وهذا يعني أن السبائك يمكن أن تتعرض لمزيد من التقلبات، مع وجود أرقام قوية من المحتمل أن تحفز المزيد من المكاسب في عائدات السندات التي قد تكون ضارة بالذهب.

عاجل