رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض أزياء في منطقة الأهرامات تنقله كبرى القنوات العالمية ديسمبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن بيت الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي عادة ما يحتفل كل عام في دولة ما بالاحتفال السنوي لإنشائه، وخلال العام الجاري سيحتفل بمرور 50 عاما على إنشاءه.

وأضاف وزيري، -خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC-، أن بيت الأزياء العالمي قرر أن يحتفل بمرور 50 عاما على إنشائه في محافظة الأقصر، "فيه ناس كتير جايه من العالم بواقع 350 شخصا من أرقي الناس، وجايين بطائراتهم الخاصة خلال الشهر الجاري، بخلاف 40 صحفيا من كبرى الصحف العالمة هييجوا يغطوا الحدث ده".

واستطرد: “في شهر 12 هتقوم شركة (ديور العالمية) بإجراء عرض أزياء في منطقة الأهرامات، وهيجي أكثر من ألف واحد في فنادق القاهرة، وكبرى القنوات العالمية هتغطي الحدث، والعالم كله هيتغني بالحضارة المصرية وبهذا الحفل، وده هيخلي العالم كله يتحدث عن مصر وكل أنظار العالم هتتجه لمصر".

وأوضح، “أن العالم كله مازال ينتظر موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، حيث أن القيادة السياسية هي المنوط بها اتخاذ القرار لافتتاح المتحف الجديد، فيما يتبقي بضعة أشهر حتى الانتهاء من وضع كافة القطع الأثرية بصالات العرض في المتحف الكبير”.

وتابع: "لدينا 250 بعثة أجنبية من 25 دولة يعملون في مصر لاكتشاف آثارها".

عاجل