رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تحذر من تأجيج خطر الحرب النووية في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت وزارة الخارجية فى الصين، اليوم الاثنين، من تأجيج خطر الحرب النووية في الصراع الدائر فى أوكرانيا، مؤكدة أن هذا سيؤدي إلى صب الزيت على النار.

وذكر المكتب الصحفي -فى بيان نقله موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم- أن تأجيج خطر الحرب النووية لن يساعد في نزع فتيل الوضع في أوكرانيا، بل سيصب فقط الزيت على النار.

وأضاف، أن بكين تدعو جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس ودعم الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية.

وفى السياق ذاته، علقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، الأسبوع الماضي، على تهديدات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا، ما أثار ردود أفعال غاضبة من قبل القوي العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.


وقال المتحدث باسم البنتاجون، الجنرال باتريك رايدر -فى تصريحات صحفية نقلتها شبكة "سكاي نيوز عربية" مساء الثلاثاء- : "من الواضح أننا نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد. لكننا لم نر في هذه المرحلة أي شيء من شأنه أن يدفعنا إلى تعديل موقفنا النووي في هذا الوقت".

وفى رده، على سؤال صحفي عما إذا كانت هناك أي تحركات جديدة بشأن قوى روسيا النووية، رفض المسؤول العسكري الأمريكي، الخوض في تفاصيل، بعد أن قال إن الولايات المتحدة "ليس لديها أي سبب لتعديل موقفنا في هذه المرحلة".

عاجل