رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية: فوز مصر بانتخابات مجلس «إيكاو» يعكس التقدير الدولي لدور وإسهامات «الطيران المدني»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت وزارة الخارجية أن نجاح مصر في الفوز بعضوية مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)؛ يعكس تقدير الدول الأعضاء بالمنظمة؛ لمكانة مصر ودورها وإسهاماتها في مجال الطيران المدني، فضلاً عن نشاطها المستمر بالمنظمة منذ إنشائها والتي كانت مصر من مؤسسيها. 
وقد فازت مصر بعضوية مجلس منظمة (إيكاو)، خلال انتخابات جرت - في وقت سابق اليوم - بمونتريال خلال أعمال الجمعية العامة الحادية والأربعين لمنظمة الإيكاو بمشاركة وفود 193 دولة.
ونجح الوفد المصري، برئاسة الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، في الحفاظ على مقعد مصر بمجلس المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو) لمدة ثلاث سنوات قادمة، وذلك عن (الفئة الثانية).
وحصلت مصر على 156 صوتاً؛ لتكون الأولى إفريقياً ومن بين أعلى الدول تصويتاً بالفئة الثانية؛ وهو ما يؤكد المكانة الريادية والتاريخية التي تحظى بها مصر ودورها الفعال بالمنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة النقل الجوي.
وذكرت وزارة الخارجية اليوم أن هذا الفوز يأتي على خلفية ما بُذل خلال الفترة الماضية من خلال مجهود وتنسيق بين وزارتيّ الطيران المدني والخارجية بقطاعاتها المعنية، وكذا المساعي المتواصلة من جانب بعثات مصر في الخارج دعماً للترشح المصري، فضلاً عن التواصُل من جانب السفارة لدى كندا والمندوبية الدائمة لمصر، ممثلةً في كابتن د. سامح الحفني المندوب الدائم لدى الإيكاو، وذلك مع ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة.