رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 وزراء يفتتحون الملتقى التسويقي للتمور غدا في الوادي الجديد

نشر
ملتقى التمور
ملتقى التمور

يفتتح  3 وزراء واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ومجموعة من السفراء لدول عربية وأجنبية، غدا الأحد الملتقى التسويقي للتمور المصرية الثاني بأرض المعارض بمدينة الخارجة، ولمدة ثلاثة أيام، تزامناً مع احتفالا المحافظة بعيدها القومي الـ 63 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

وبزور المحافظة غدا وزراء الزراعة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية، ولفيف من المحافظين السابقين للمحافظة ومحافظين حاليين وسفراء دول عربية وأجنبية.

ويبدأ الملتقى في اليوم الأول والثاني بعرض جميع التمور المصرية والعالمية بمشاركة أكثر من ١٠٠ عارض من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية.

ويتضمن عقد ندوات علمية وزراعية للتعرف على أهمية النخيل واستخداماته ومقاومة الآفات والحشرات التي تواجهه مثل، ندوة عن مستقبل زراعة التمور بالوادي الجديد والتي يحاضرها الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، وندوة عن الممارسات الزراعية الجيدة لنخيل التمور، والتي يحاضرها الدكتور يوسف دياب، عضو النخالين الزراعيين بمركز البحوث الزراعية، وندوة عن تجربة الوادي الجديد في مكافحة سوسة النخيل الحمراء يحاضرها الدكتور صلاح محمود جميل.

عاجل