رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهيئات البرلمانية تؤيد فرض تدابير لحفظ الأمن في سيناء بدءا من الإثنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2021، بشأن فرض تدابير في بعض مناطق شبه جزيرة سيناء لحفظ الأمن وحماية المنشآت لمدة 6 أشهر، تبدأ من يوم الأثنين، الموافق 3 أكتوبر 2022، والذي يشترط موافقة أغلبية عدد أعضاء مجلس النواب.

وأعلن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، موافقته على قرار رئيس الجمهورية.

وأشار الشريف، إلى أن الدولة المصرية نجحت في الانتصار على الإرهاب، قائلًا: “يشاء القدر أن يأتي انعقاد دور الانعقاد الثالث بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر”.

من جانبه أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية، مؤكدا دعم المجلس لقرارات رئيس الجمهورية في اتخاذ ما يلزم بشأن الحفاظ على أمن مصر ومواجهة الإرهاب.

وأكد عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، موافقة الحزب على قرار رئيس الجمورية، مؤكدًا أن القضاء على الإرهاب ما نجني ثماره الآن من مشروعات عملاقة، كذلك الدعوة للحوار الوطني دون إقصاء لأحد، كذلك ما تقوم به لجنة العفو الرئاسي من الإفراج عن كل المحبوسين على ذمة قضايا سياسية".

وقدم الدكتور أيمن أبوالعلا، عضو مجلس النواب، التهنئة لأعضاء المجلس بمناسبة دور الانعقاد الثالث للمجلس، متقدمًا بالتهنئة كذلك للشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: “انتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى ملهمة للشعب المصري بالتقدم والنصر”.

وتقدم كذلك بالتهنئة للشعب العربي والإسلامي بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعلن أبوالعلا، الموافقة باسمه واسم الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 442 لسنة 2022 في شأن حماية شبه جزيرة سيناء، باتخاذ بعض التدابير الأمنية.

وتوجه بالتحية للجيش المصرية والشرطة المدنية على الدور الذي يقومان به من أجل حماية الوطن والحفاظ على مقدراته.

كما أعلن حزب الشعب الجمهوري موافقته على القرار، وذلك وفق ما صرح به رئيس الهيئة البرلمانية، محمد صلاح أبوهميلة، كما أعلن حزب الوفد على القرار من خلال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية، الذي هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بانتصارات أكتوبر، مُؤكدًا أن قرار مد الطوارئ هدفه الحفاظ على أرض وسيادة الوطن، وحماية المنشآت والأموال.

كما أعلن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أحمد بهاء شلبي، موافقته على القرار، وتحدث بعدها النائب هشام هلال ممثلا للهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، مُؤكدًا أن الحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تتمتع به البلاد، وسط مناخ عالمي متوتر، يتطلب الموافقة على قرار مد الطوارئ في سيناء.

عاجل