رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كليات جامعة الإسكندرية تستقبل طلابها مع بداية العام الدراسي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت كليات جامعتي الإسكندرية والإسكندرية الأهلية، اليوم السبت، طلابها مع بداية العام الجامعي الجديد. 


ووجه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوة، بالتزام جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي من اليوم الأول للدراسة، لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح.


وأكد رئيس الجامعة أهمية تنفيذ الأنشطة الطلابية من خلال إدارة رعاية الشباب، وبرامج الوقاية من فيروس كورونا لاتخاذ الإجراءات الاحترازية وتطهير الأماكن، وتشجيع الطلاب على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.


وتفقد رئيس الجامعة مجمع العلوم الإنسانية؛ للاطمئنان عن انتظام سير العملية التعليمية بكليات الجامعة مع بداية العام الجامعي الجديد، والتأكد من إعلان الجداول الدراسية للطلاب، وإعداد أماكن المحاضرات والمعامل والقاعات والورش والمكتبات.


ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة تحقيق الانضباط في العملية التعليمية، وتواجد الوكلاء وأمناء الكليات بمكاتب شئون الطلاب لتذليل أية مشكلات أو صعوبات تواجه الطلاب، وذلك ضمانًا لحُسن سير العملية التعليمية، وتحقيق كافة أهداف العملية التعليمية مع الالتزام بالضوابط واللوائح والأعراف والتقاليد الجامعية.


وأشار إلى ضرورة وضع خطة كاملة لاستقبال الطلاب في بداية العام الجامعي الجديد لدمجهم في الأنشطة المختلفة سواء رياضية أو ثقافية أو فنية أو جوالة.


وأنهت كليات جامعة الإسكندرية استعداداتها لضمان انتظام سير العملية التعليمية، وأعلنت الكليات الجداول الدراسية قبل بدء العام الدارسي الجديد، لضمان انتظام الدراسة بكافة الكليات. 

عاجل