رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران يشدد على ضرورة وجود رؤية واضحة لمواجهة أزمات النقل الجوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، عمق العلاقات بين الوزارة والمنظمة الدولية للطيران المدني في مختلف مجالات وأنشطة الطيران المدني، مُوضحًا أن وزارته تحرص على تطبيق كل التشريعات والمبادرات الصادرة عن المنظمة، التي من شأنها تحقيق أمن وسلامة الطيران.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الطيران المدني كل من رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، سالفاتوري شاكيتانو، وخوان كارلوس سالازار، أمين عام المنظمة، على هامش مشاركة مصر في أعمال الجمعية العمومية الـ41 لـ "الإيكاو". 

وأشار وزير الطيران، إلى دعم الدولة المصرية المستمر لقطاع الطيران المدني، إذ تولي اهتمامًا كبيرًا لمشروعات الطيران المدني كونها أحد دعائم الاقتصاد القومي، مشددًا على ضرورة وجود رؤية واضحة لمواجهة أي أزمات مستقبلية قد تواجه صناعة النقل الجوي، وهو ما أكد عليه رئيس المنظمة والأمين العام خلال اللقاء.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين وزارة الطيران المدني والمنظمة الدولية للطيران المدني، كما تناول مناقشة الأزمات الاقتصادية وتأثيراتها المستمرة على صناعة الطيران.

من جانبه هنأ رئيس مجلس منظمة الطيران المدني، وزير الطيران على توليه مسؤولية الوزارة، وأشاد بمشاركة مصر خلال أعمال الجمعية العامة لـ "الإيكاو"، وذلك لمكانتها الإقليمية والدولية، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر والمنظمة.

وثمَّن رئيس المنظمة الدولية جهود مصر ودورها الرائد في مجال الطيران، واستضافتها المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، مؤكدًا قدرة مصر على استضافة الفعاليات والمؤتمرات الدولية المهمة مثل مؤتمر قمة المناخ العالمي، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر المقبل.

ووجه وزير الطيران الدعوة لرئيس وأمين عام منظمة "الإيكاو" لزيارة مصر في أقرب وقت، وحضور مؤتمر المناخ الدولي المهم.

بدوره.. أثنى أمين عام منظمة "الإيكاو" على التطور الكبير الذي يشهده قطاع الطيران المدني المصري، مُشيدًا بدور مصر في التنسيق والتعاون المشترك من خلال المشاركة الدائمة والفعالة في الفعاليات والمبادرات كافة.