رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صرف الإسكندرية» تشارك في ندوة نقابة المهندسين عن التغيرات المناخية

نشر
شركة الصرف الصحي
شركة الصرف الصحي في الإسكندرية

افتتح الدكتور محمد هشام سعودي، رئيس نقابة المهندسين، ندوة نقابة المهندسين، بعنوان "التغيرات المناخية في الإسكندرية: التداعيات وآليات التكيف"، في مبنى النقابة بالشاطبي، بحضور اللواء مهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، الذي استعرض خلال كلمته التي ألقاها جهود الشركة استعدادًا لموسم الشتاء المقبل.

وصرح: "بالانتهاء من تطهير ما يزيد عن 140 ألف شنيشة ومطبق، وما يزيد عن 36 ألف كم من الشبكات والمجمعات وبيارات 202 محطة، رفع ومعالجة وتطهير 86 مصبًا هي إجمالي المصبات الموجودة بأنحاء المحافظة، و200 بيارة لمحطات الرفع والمعالجة.

أشار نافع إلى أعمال المحاكاة التي تتم في بعض الميادين والأنفاق والشوارع الحيوية للتأكد من تطهير “الشنايش”، واستيعاب الشبكة وتطهير المصارف التي تصب عليها محطات المعالجة لضمان تدفق المياه، لافتًا إلى التنسيق والتعاون مع جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

واستعرض التحديات التي تواجه شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، خلال السنوات الماضية، من التوسعات العشوائية والتغيرات المناخية، ودعم الدولة الكبير بمشروعات الخطة العاجلة لرفع كفاءة المنظومة بمبلغ يصل إلى نحو 2.3 مليار جنيه، ثم التغيرات المناخية التي يواجهها العالم وأثرها على مصر ومحافظة الإسكندرية.