رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسهم «أبل» تشهد هبوطًا شديدًا وتخسر 120 مليار دولار من قيمتها السوقية

نشر
أبل
أبل

شهدت أسهم شركة "أبل" هبوطًا شديدًا، بعدما خفّض عدد من المحللين تصنيفها بشكلٍ غير مسبوقٍ، مما أدى إلى تفاقم موجة أخرى من ضغوط البيع التي قضت على مئات المليارات من الدولارات من القيمة السوقية لأكبر أسهم التكنولوجيا الأميريكية.

وذكرت “الشرق بلومبرج”، أن أسهم الشركة المصنعة لهواتف "أيفون" انخفضت، أمس الخميس، بنسبة 4.9% بعد أن خفّض "بنك أوف أميركا" توصيته تجاه السهم من الشراء إلى محايد، محذرًا من ضعف طلب المستهلكين على أجهزة "أيفون" الشهيرة، كما قضت عمليات البيع على ما يقرب من 120 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة "أبل".

ويواصل مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي حديثهم الصارم عن رفع أسعار الفائدة، في إطار سعي البنك المركزي الأمريكي لكبح جماح التضخم، ليربح 3 فقط في مؤشر "ناسداك 100"، الذي انخفض 2.9% ليبلغ بذلك تقريبًا أدنى مستوى له منذ 16 يونيو، كما هبطت أسهم "أمازون" و"ألفا بت" بنحو 3%، في حين تراجع سهم "مايكروسوفت" بنسبة 1.5%.

وتراجع سهم "ميتا بلاتفورمز" بنسبة 3.7%، بعد أن وضع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خططًا لخفض عدد الموظفين للمرة الأولى على الإطلاق، وانخفضت أسهم عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 59% هذا العام، وسط تباطؤ نمو المستخدمين.

عاجل