رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 اختبارات بالفصل الدراسي لصفوف النقل من السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي

نشر
الصف السادس الابتدائي
الصف السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في قرار وزاري للدكتور رضا حجازي، أنه سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد، لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام، للعام الدراسي 2022 / 2023.

وحسب القرار، يستهدف الاختبار الأول أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، الاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة.

وذكر القرار، أن اختبار نهاية الفصل الدراسي يكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين “الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني” و"درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي".

ونص القرار على أن يكون التوجيه الفني للمواد الدراسية، من خلال توجيه عام المواد الدراسية بالمديرية، كل في تخصصه، بدءًا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية، حتى موجه المادة المختص بالمدرسة، مشيرًا إلى أنه يجوز لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي وفقًا لظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي وفلسفته.

عاجل