رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام فعاليات مهرجان «مسرح بلا إنتاج» الدولي بالإسكندرية

نشر
مسرح بلا إنتاج
مسرح بلا إنتاج

اختتم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، مساء الخميس، فعاليات دورته الــ 12 والتى تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم، بقصر ثقافة الأنفوشى غرب الإسكندرية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المهرجان، فقد أعلنت لجنة تحكيم المهرجان عن منح جائزة التميز فى التمثيل للفنان حسين ممدوح عن دوره فى العرض العراقى بلاك بوكس، والفنان ماجد الجيوشى عن دوره فى العرض الكويتى الطابور السادس، والفنانة إسراء أحمد عن دورها فى عرض "الأفاعى من مصر".

كما أعلنت اللجنة عن فوز المخرج علي الجيوشى بجائزة التميز فى الإخراج عن عرض الطابور السادس (الكويت)، وجائزة التميز فى النص للكاتب ماجد درندش عن عرض بلاك بوكس (العراق)، وفاز العرض الإسبانى “أوفيليا نباتية” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتضمن حفل الختام تكريم الفنانين بدرية طلبة، وحجاج عبدالعظيم، وياسر مجاهد، والمخرج صبحى يوسف، والكاتب ماهر شريف.

وشهد الحفل الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفى للمهرجان، والفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، ومديرا المهرجان الفنانان أحمد سمير، وإسلام وسوف، ولفيف من الفنانين والنقاد وأعضاء لجنة التحكيم.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات مهرجان مسرح بلا انتاج قدمت على مسارح مكتبة الإسكندرية، ومركز الحرية للإبداع، وليسيه الحرية، والجزويت، وقصر ثقافة الأنفوشى، حيث استضافت 15 عرضًا مسرحيا هم صور فى الذاكرة (ليبيا)، السلطان (قطر)، بلاك بوكس(العراق)، الخيش والخياشة(الجزائر)، لا تنتقم منا (رومانيا)، الطابور السادس (الكويت)، قصص فوربى الخيالية، وأوفيليا نباتية (إسبانيا)، ساكن متحرك (السعودية)، مجرد بورتريه (عمان)، أحلام هاملت (كوسوفو)، غربة (تونس)، سالب واحد، بنت القمر، والأفاعي (مصر).
 

عاجل