رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء جامعة طنطا الأهلية وتشغيل مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال

نشر
جامعة طنطا
جامعة طنطا

وافق مجلس جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، على إنشاء جامعة طنطا الأهلية، لتلبية احتياجات طلاب محافظة الغربية ووسط الدلتا من البرامج الدراسية الجديدة، والتوسع فى تقديم أنماط تعليمية متطورة ومطابقة لاحتياجات سوق العمل داخل مصر أو خارجها ، فضلا عن موافقته على الخطة التنفيذية لتشغيل مركز 57357 لعلاج سرطان الأطفال بطنطا فى إطار تنفيذ تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة الاتفاق على آلية تشغيل المركز وضرورة استمراره في تقديم الخدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد اليوم /الأربعاء / بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

بدوره، أكد المحافظ خلال الاجتماع التعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة في العديد من الملفات، كان أخرها مشاركة أعضاء هيئة التدريس في اجتماع المجلس الاقتصادي الإجتماعي، ضمن جهود الدولة للاستعداد لعقد المؤتمر الاقتصادي وبهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية وإزالة العقبات لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية وبيئة مواتية للاستثمار في مصر.

وأوضح أن الجامعة شاركت مع المحافظة أيضا في القوافل الطبية المجانية ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي قاربت المرحلة الأولى منها على الانتهاء بمركز زفتى وخاصة داخل قريتي نهطاى وتفهنا العزب.

ووجه المحافظ الدعوة لطلاب الجامعة للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة والذي سيتم تنظيمه من خلال عدة فعاليات على مدار شهر أكتوبر، وكذلك المشاركة في المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

عاجل