رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تؤكد أنها لن تعترف بمحاولات روسيا غير القانونية لضم مناطق أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها لن تعترف بمحاولات روسيا الغير قانونية لضم مناطق أوكرانية لأراضيها، في إشارة إلى الاستفتاءات التي نظمتها روسيا في مناطق أوكرانية تسيطر عليها تمهيداً لضمها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار -فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة “فرانس برس” مساء اليوم- إن واشنطن "لن تعترف أبداً بهذه المحاولات غير القانونية وغير الشرعية للضم".


وشددت، على أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها تعد لفرض عقوبات اقتصادية "إضافية" على موسكو، وذلك بعدما أعلنت الأخيرة، الاربعاء، أن المناطق الأوكرانية الأربع التي تسيطر عليها قامت "بخيار حر لصالح روسيا".

وكانت النتائج الأولية لاستفتاء انضمام أربع مناطق في أوكرانيا خاضعة لموسكو كليًا أو جزئيًا، إلى الأراضي الروسية، أظهرت الثلاثاء، تقدما تجاه خيار الموافقة على الضم.

وذكرت السلطات الموالية لروسيا في هذه المناطق -في بيان أوردته قناة "العربية" مساء الثلاثاء- أن نتائج الاستفتاءات لضمّ هذه المناطق تظهر الموافقة على الضم بحسب نتائج أولية.

فيما أوضحت وسائل إعلام روسية، أن السلطات الموالية لموسكو في كلّ من المناطق الأوكرانية الأربع أكّدت أن التأييد جاء بنسبة 97% إلى 98% من الأصوات بعد فرز ما يتراوح بين 20% و27% من الأصوات.

عاجل