رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 527 حالة تعدٍ في المنيا منذ بدء المرحلة الثانية للموجة الـ20

نشر
محافظ المنيا أسامة
محافظ المنيا أسامة القاضي

قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن تمت إزالة 527 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية منذ بدء أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ20 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة.

وأكد القاضي، في بيان اليوم الأربعاء، استمرار الوحدات المحلية بجميع المراكز في تنفيذ الحملات اليومية لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بمواصلة تنفيذ الإزالات حتى سطح الأرض والإزالات الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا ياسر بخيت إنه بالتعاون مع مكتب جمعية الأورمان تم إجراء 22 عملية جراحية للمواطنين من الأسر الأولى بالرعاية خلال سبتمبر الجاري من بينها عمليات القلب المفتوح، والقسطرة العلاجية، والقسطرة الاستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك ضمن قوائم انتظار العمليات الجراحية وفي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي. 

وأضاف بخيت أن العمليات الجراحية تمت ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وفي إطار اهتمام الدولة بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا وتوفير الدعم اللازم لها من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية. 

من جهته، أوضح مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أنه تم اختيار المرضى غير القادرين من مختلف المراكز والقرى والنجوع بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم؛ للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا؛ لرفع المعاناة عنهم والتخفيف عن كاهلهم. 

وأكد أن دعم مرضى القلب يأتي استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين من خلال الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة.

عاجل