رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تدعو الأطراف العراقية إلى الامتناع عن العنف بعد قصف المنطقة الخضراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، جميع الأطراف العراقية إلى الامتناع عن الترهيب والتهديد والعنف، وذلك بعد تعرض محيط المنطقة الخضراء، فى وقت سابق من اليوم، للقصف بصواريخ كاتيوشا بعد تصويت أعضاء البرلمان لصالح تجديد الثقة برئيسه محمد الحلبوسي.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة فى العراق -فى تغريدة نشرتها عبر حسابها على "تويتر" مساء اليوم-: ندعو الجميع إلى الامتناع عن الترهيب والتهديد والعنف"، مبينة أن" هناك حلول ولكن لكي ترى هذه الحلول النور نحتاج الى حوار بنّاء في أقرب وقت مناسب وهو أمر ضروري"، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية “واع”.

يأتي ذلك، بعدما أفاد مصدر عراقي مطلع، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقلت وكالة "واع"، عن المصدر، قوله إن "ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت داخل المنطقة الخضراء أحدها في محيط مبنى مجلس النواب".

من جانبه، اعتبر صالح محمد العراقي، وزير زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قصف المنطقة الخضراء، بأنه يراد من خلاله إيقاع الفتنة.

وقال -فى تغريدة له اليوم-: "نرفض رفضاً قاطعاً استعمال العــنف والســلاح الذي قامت به جهات مجهولة وذلك بقــصف المنطقة الخضراء تريد من خلاله إيقاع الفتنة في عراقنا الحبيب".

وأضاف : "حسب الظاهر أن من قام بهذا العمل هو المــحتل وأذنابه من الإرهــاب وفلول البــعث الصــدامي أو جهات تريد النيل من سمعة الإصلاح والمصلحين أو اتهام (الثـــوار) بذلك".

وكان مجلس النواب، عقد صباح اليوم، جلسته برئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس شاخوان عبدالله، للتصويت على استقالة رئيس البرلمان وانتخاب النائب الأول.

وصوت المجلس، على تجديد الثقة برئيسه محمد الحلبوسي، بموافقة 222 نائبا، مقابل 13 نائبا فقط صوتوا باستقالة الأخير.


 

عاجل