رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود، وذلك فى الحالات المصابة ودول توطن المرض.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على نجنب ملامسة الحيوانات التى يمكن أن تحمل الفيروس بما فى ذلك الحيوانات المريضة أو التى تم العثور عليها ميتة فى المناطق التى يحدث فيها جدرى القرود وتجنب ملامسة اى أدوات لمسها حيوان مريض.

ونصحت الوزارة بضرورة عزل المرضى المصابين بالفيروس عن الأخرين المعرضين لخطر الإصابة، وغسل اليدين بالماء والصابون أو استخدام معقم يدين معتمد على الكحول.


وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى ضرورة استخدام أدوية الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات عند رعاية المرضى، واتخاذ إجراءات الحجر البيطرى للحيوانات المريضة.


وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس، انه من خلال جهود الوزارة وخطتها لتأمين ومتابعة ورصد الوضع الوبائي بمنافذ دخول البلاد لرصد حالات الاشتباه بأي امراض وبائية، تم ثبوت ايجابية مريض من احد الدول العربية مصاب بفيروس جدري القرود قادم من الخارج  يوم ٢٥ سبتمبر  الجاري، وتم عزل المريض بأحد مستشفيات العزل واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والطبية للمريض ومخالطيه وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، وحالته العامة مستقرة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

عاجل